نيوكاسل يودع البريميرليغ..وليفربول يخطف تعادلاً مثيراً أمام تشلسي

12 مايو 2016
نيوكاسل ودع الدوري وليفربول خطف التعادل(Getty)
+ الخط -
تألق لامين كوني على نحو لافت ليضمن سندرلاند البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على إيفرتون (3-0)، الأربعاء، وهو ما دفع منافسيه نيوكاسل يونايتد ونوريتش سيتي للهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وسجل قلب الدفاع، كوني، هدفين ليدفع سندرلاند بقيادة مدربه، سام الاردايس، إلى رفع رصيده إلى 38 نقطة مع تبقي مباراة له مبتعداً بفارق أربع نقاط عن نيوكاسل ونوريتش الذي فاز (4-2) على واتفورد.

وسيرافق الاثنان فريق إستون فيلا -الذي يبتعد بفارق 17 نقطة عن الفريق الذي يسبقه في الترتيب- في الهبوط من الدوري الممتاز.

وانتزع سندرلاند التقدم قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول بعد ركلة حرة نفذها باتريك فان انهولت، أخطأ جويل روبلز حارس إيفرتون في تقديرها لتسكن الشباك.

وتقدم صاحب الأرض بنتيجة (2-0) بعدها بثلاث دقائق بعد أن سدد كوني من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك قبل أن يبدأ لاعب ساحل العاج الاحتفالات بعد عشر دقائق على بداية الشوط الثاني بعد أن سجل إثر ركلة ركنية.

ليفربول يسرق التعادل من تشلسي
خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة التي جمعت ليفربول بضيفه تشلسي في إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ 30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم البلوز في النتيجة عبر جناحه البلجيكي، إيدين هازارد، في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، قبل أن يعادل مواطنه كريستيان بنتيكي النتيجة للريدز في الدقيقة الثانية من الوقت المتحسب بدلاً من الضائع (2+90).

وجاء هدف التقدم بعد فاصل مهاري من الدولي البلجيكي الذي راوغ أكثر من لاعب من ليفربول قبل أن يسدد كرة جميلة مرت على يسار سيمون منيوليه.

إلا أن الريدز تمكنوا من معادلة النتيجة في الوقت القاتل عبر بنتيكي بعد خطأ فادح من بيجوفيتش في إبعاد كرة عرضية من اللاعب الشاب شيي أوجو لتتهيأ الكرة أمام المهاجم البلجيكي الذي أسكن الكرة في الشباك بسهولة.

وبهذه النتيجة يفشل البلوز في رد هزيمة الدور الأول عندما سقط في عقر داره "ستامفورد بريدج" بثلاثة أهداف مقابل واحد.

في المقابل، لم يفلح "الريدز" في تحقيق فوز طال انتظاره على ملعبه أمام البلوز في البريميير ليغ، حيث أن آخر فوزه يعود لمباراة الدور الثاني بينهما لموسم (2011-2012) عندما فاز حينها بنتيجة (4-1).

وبهذه النتيجة يتعثر البلوز للمباراة الثالثة على التوالي، بعد التعادل أمام توتنهام هوتسبير والخسارة من سندرلاند، ليرتفع رصيده للنقطة 49 في المركز التاسع، في المقابل ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 59، ويحتل بها المركز الثامن.
المساهمون