نيفيز: كرة القدم السعودية ضعيفة..ونحن هنا لأجل المال فقط

19 فبراير 2015
+ الخط -

قلّل صانع ألعاب فريق الهلال السعودي، البرازيلي تياجو نيفيز، من قيمة كرة القدم السعودية، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أن الهدف الأساسي من بقائه داخل جدران زعيم كرة القدم السعودية "نادي الهلال" هو جني المزيد من الأموال من أجل تأمين مستقبل عائلته.

وأكّد اللاعب البرازيلي في مقابلة مع قناة "سبورت.تي.في" التلفزيونية البرازيلية، عقب المباراة التي خسر فيها فريقه أمام نظيره الأهلي في نهائي بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بأنّ كرة القدم في منطقة الخليج العربي بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية "ضعيفة" و"غير ممتعة".

واعترف "نيفيز" بأنّ الهدف الرئيسي من احترافه في المملكة العربية السعودية هو جني الأموال من أجل تأمين حياة كريمة لعائلته، مُشيراً إلى أنّه قد استسلم في البداية عندما قرر العودة إلى البرازيل خلال فترة احترافه الأولى في "الهلال"، لكنه قد قرّر العودة مُجدداً إلى "الرياض" من أجل تأمين مستقبل عائلته.

وشدّد صانع ألعاب فريق الهلال على صعوبة التأقلم مع المستوى المنخفض لكرة القدم السعودية، لكنه اعتبر في الوقت ذاته بأنّ الكرة في السعودية أفضل بكثير من البلدان المجاورة على غرار الإمارات، التي سيحترف بها صديق "نيفيز" وصانع نادي كروزيرو البرازيلي السابق، إيفرتون ريبيرو، والذي انتقل مؤخراً إلى صفوف نادي الأهلي الإماراتي.

وأبدى لاعب فلومينينسي وفلامنجو السابق أسفه الشديد من ظاهرة "العزوف الجماهيري" في ملاعب كرة القدم السعودية، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنّه يفتقد كثيراً لأجواء اللعب في البرازيل، وبالتحديد لأجواء ملعب "ماراكانا" الشهير.

واختتم "نيفيز" حديثه بالإشارة إلى أنّ كرة القدم البرازيلية رائعة، ولا مجال للمقارنة بينها وبين الكرة السعودية، مُؤكداً في نفس الوقت بأنّ جماهير "الهلال" لا تقل كثيراً عن جماهير الأندية البرازيلية من ناحية دعم اللاعبين في مباريات القمة، لكنها لا تساند الفريق في المباريات، وهو الأمر المفقود في البرازيل حيث يتواجد في المباريات الضعيفة من 5-10 آلاف مشجع.

المساهمون