نوير يساند شتيغن: "كن هادئا ولا تقلق...استمر"

07 أكتوبر 2016
نوير والدفاع عن شتيغن (العربي الجديد)
+ الخط -

ساند الحارس الألماني مانويل نوير زميله في منتخب "المانشافت" الحارس مارك أندري تير شتيغن، وذلك بعد أخطائه الفادحة التي كلفت فريقه برشلونة الخسارة أمام سيلتا فيغو (4 - 3) في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وكلف تير شتيغن النادي "الكتالوني" هدفين في المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني قبل الاستراحة الدولية أمام سيلتا فيغو، عندما مرر كرة خاطئة إلى زميله سيرجيو بوسكيتس، كما حاول تسديد كرة داخل منطقة الجزاء، لترتد من رأس مهاجم الفريق الخصم وتدخل شباكه.

وخلال المؤتمر الصحافي للمنتخب الألماني قبل مباراته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018، ساند مانويل نوير زميله في حراسة المرمى تير شتيغن، وقال له: "اهدأ يا مارك وتابع كما أنت، لا تقلق"، في إشارة منه إلى أنه يجب نسيان هذا الخطأ.

وتابع أفضل حارس في العالم حالياً مانويل نوير مدح الحارس الشاب مارك أندري تير شتيغن بعد المباراة التي خسر فيها برشلونة وقال: "مارك هو بين أفضل حراس المرمى في العالم، والقيام بمثل هذه الأخطاء يعتبر عاديا وجزءا من النضوج".

وأشار نوير إلى أن اللعب مع أندية مثل بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني يتطلب تركيزا عاليا، ويضع حارس المرمى تحت ضغط كبير، الأمر الذي يجعل الحارس يخطئ في بعض الكرات؛ وهو أمر صعب التحكم به بسبب الضغط الجماهيري الكبير.

المساهمون