نهاية حقبة البرسا والإشادة ببيل"بولت" تتصدر الصحف الإسبانية والعالمية

17 ابريل 2014
الصحف المدريدية تتهلل بالفوز والكتالونية حزينة
+ الخط -

سيطر حصد ريال مدريد الإسباني لكأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة على عناوين الصحف المحلية والعالمية، وتركزت معظمها على نهاية حقبة ألقاب البرسا، والهدف الرائع الذي أحرزه الويلزي جاريث بيل مهاجم "الميرينجي".

وجاءت الصفحة الرئيسية لصحيفة "سبورت" الكتالونية بعنوان "نهاية دائرة الإنجازات.. حان وقت بداية دائرة جديدة"، وشددت على أهمية إجراء تجديدات في صفوف الفريق، بداية من الجهاز الفني مروراً ببعض اللاعبين.

وأضافت الصحيفة أن النهائي كان "مكسواً" باللون الأبيض من البداية، وأن هدف المدافع مارك بارترا أعاد الآمال للبرسا، قبل أن يعيد بيل النهاية الحزينة للفريق الكتالوني.

أما "الموندو ديبورتيفو" فوصفت المباراة بـ"الكأس المر للغاية لبرشلونة" مؤكداً تفوق ريال مدريد طوال اللقاء، إلا أن البرسا كان يستحق لعب وقت إضافي، لكن القائم وقف أمام كرة البرازيلي نيمار دا سيلفا، لتقصي معها أحلام البرسا.

وكان عنوان "ماركا" مدريديا خالصاً، حيث تحدث عن هدف النجم الويلزي، الذي حسم كأس الملك، وأعربت عن آمالها في أن تكون البطولة هي أول ألقاب الموسم، وليس آخرها.

وأشادت صحيفة "الباييس" بجاريث بيل بعد الهدف "الماراثوني" الذي أحرزه، وشبّهته بالعداء الجامايكي الشهير أوسين بولت، بعدما ركض أكثر من 50 متراً في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليحدث الفارق للفريق الملكي بهدف رائع.

ووصفت "ذي جارديان" بيل بالقطار الذي بدأ رحلته في الساعة (23:12) بتوقيت بريطانيا، وعاد في نهاية رحلته بالكأس إلى ريال مدريد.

وركزت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية على إنجاز مواطنها كارلو أنشيلوتي الذي أحرز أول ألقابه مع الريال هذا الموسم، نعتته بـ"ملك إسبانيا"، بفضل هدفي بيل والأرجنتيني أنخل دي ماريا، ولم تغفل هدف برشلونة من رأسية بارترا الرائعة.

وأشادت صحيفة ليكيب الفرنسية بهدف بيل الذي أهدى كأس الملك للريال، ولكنها لم تغفل كرة نيمار التي تصدى لها القائم الأيسر للحارس إيكر كاسياس.

وأكدت "بيلد" الألمانية أن بيل كان له دور البطولة في حسم البطولة، وأنه استطاع التألق بالرغم من غياب نجم الفريق الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أراحه أنشيلوتي بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة الفخذ التي لحقت به مؤخراً.

وأنتقدت "أوليه" الأرجنتينية أداء مواطنيها؛ نجم الهجوم ليونيل ميسي ولاعب الوسط خافيير ماسكيرانو تحت قيادة خيراردو تاتا مارتينو مدرب البرسا، ولم تغفل أداء أنخل دي ماريا المميز وهدفه الذي ساهم في فوز الريال.

وفي البرازيل انقسمت الصحف بين انتقادات لأداء نيمار وإشادة بهدف بيل، والتركيز على الأزمات التي يعانيها الفريق الكتالوني في الآونة الأخيرة.

وأرجعت "جلوبوسوبرتي" فوز الريال إلى استغلال الثغر الدفاعية في صفوف الفريق الكتالوني، وغياب التألق والتوفيق عن الثنائي ليو ميسي ونيمار، بالرغم من غياب رونالدو، والذي عوضه تألق بيل، وهو ما اتفقت عليه صحيفة "لانسي".

المساهمون