نهائي كأس العالم 2018 حطم رقماً قياسياً.. تعرّف إليه

27 يوليو 2018
مناطق المشجعين في فرنسا (Getty)
+ الخط -
شهدت مباراة نهائي كأس العالم 2018، التي أقيمت على الأراضي الروسية، بين منتخبي فرنسا وكرواتيا والتي انتهت بفوز منتخب "الديوك" بنتيجة 4-2، أرقاماً قياسية عديدة دخلت سجلات الكرة الفرنسية تحديداً، وستبقى خالدة في أذهان المتابعين، ومن ضمنها نسبة المشاهدة.


وتشير الإحصائيات والأرقام الخاصة بمباراة الدور النهائي للمونديال، إلى أنّ نسبة المشاهدين للمباراة على مختلف القنوات الفرنسية شهدت تحطيم رقم قياسي جديد، لم يسبق لأي مسابقة رياضية شارك فيها ممثل فرنسي أن وصلت إليه.

وقالت شركة "ميديا ميتري" الفرنسية، المتخصصة في إحصائيات نسب المشاهدة على القنوات الفرنسية، أنّ مباراة النهائي شهدت متابعة تلفزيونية قدرت بـ 26.1 مليون مشاهد فرنسي كانوا حاضرين في المنازل والمقاهي ومناطق المشجعين التي تم استحداثها خصيصاً لمشاهدة المباراة، وهو رقم تجاوز نسبة مشاهدة مباراة الدور النهائي لكأس أمم أوروبا عام 2016 بين منتخب فرنسا والبرتغال والذي قدر حينها بـ 22.2 مليون مشاهداً.

وأشارت الإحصائية الفرنسية إلى أنّ 19.1 مليون مشاهد، تابعوا المباراة عبر القناة الفرنسية الأولى، في حين شاهد البقية الإنجاز الفرنسي التاريخي الذي حققه منتخب "الديوك" للمرة الثانية في تاريخه على القنوات الخاصة ومناطق المشجعين.