نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. دموع الفرح بالفوز تختلط بدموع الحزن بعد الخسارة


01 أكتوبر 2019
العهد حسم نهائي غرب القارة (Getty)
+ الخط -
اختلطت دموع الحزن والفرح، بعد صافرة النهاية التي أطلقها الحكم العراقي مهند قاسم، والذي أعلن حسم فريق العهد اللبناني اللقاء النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019 عن غرب القارة، بعد أن فاز إياباً على ضيفه الجزيرة الأردني بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، إذ كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي في عَمان.

وذرف لاعبو الفريق اللبناني الدموع، بعد حسمهم موقعة الإياب الصعبة على أرضهم وبين جماهيرهم، بعد أن عانى الفريق من ضغوطات كبيرة، في الوقت الذي أجهش فيه لاعبو فريق الجزيرة بالبكاء، بعد فقدانهم فرصة بلوغ نهائي البطولة الآسيوية، بالخسارة على ملعب العهد، والتعادل على أرضهم.

وفي أحداث اللقاء، بدأ العهد اللقاء ضاغطاً على أمل استغلال عاملي الأرض والجمهور وهو يخوض اللقاء على ملعب المدينة الرياضية ببيروت، في الوقت الذي حاول فيها الزوار تأمين الجانب الدفاعي، ومحاولة كبح جماح الانطلاقة القوية للمضيف، من خلال تنظيم خطه الخلفي، وهو الأمر الذي نجح به المدير الفني التونسي شهاب الليلي.

وبعد مرور أكثر من نصف ساعة على اللعب، باغت التونسي أحمد العكايشي الفريق الأردني بهدف أشعل من خلاله هتافات الجماهير التي حضرت بقوة لمساندة العهد، إذ نجح في ترجمة أفضلية نسبية، ليخرج متقدماً بهدف ثمين في الحصة الأولى.

مع بداية الشوط الثاني، كان العكاشي قريباً من أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه، لولا تألق حارس الجزيرة أحمد عبد الستار، الذي نجح في إبعاد تسديدة الأول، ورد الفلسطيني إسلام البطران برأسية علت عارضة المضيف بسنتيمترات قليلة، وعاد العكاش بعدها ليفرط بفرصة إنهاء اللقاء، بعد انفراده بحارس الجزيرة، لكنه أطاح كرته بعدياً عن الشباك.

وكانت الفرص الأسهل هي التي فرط بها أحمد سمير لاعب الضيوف وهو يبعد ياردات قليلة عن مرمى العهد، ومن بعده زميله مهند خير الله الذي فشل في ترجمة كرة عرضية وضعته على مشارف مرمى المضيف، لينجح العهد في حسم المواجهة بهدف يتيم، ولينتظر الفريق اللبناني في النهائي المتأهل من مواجهة نهائي باقي المناطق، التي تجمع بين 25 إبريل الكوري الشمالي ومنافسه هانوي تي تي الفيتنامي، إذ انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل 2-2.

المساهمون