نهائي بطولة روما...ديوكوفيتش وسيرينا في مواجهة موراي وماديسون

15 مايو 2016
المباريات النهائية لبطولة روما (العربي الجديد)
+ الخط -

يخوص المصنف الأول عالمياً في رياضة التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المباراة النهائية لبطولة روما، في مواجهة البريطاني أندي موراي، في وقت يشهد نهائي النساء على مواجهة قوية أميركية خالصة بين وليامز والشابة ماديسون كيز.

ويتواجه ديوكوفيتش وموراي للمرة الثانية في ظرف أسبوع فقط، بعد نهائي بطولة مدريد الذي انتهى لمصلحة الصربي وتتويجه باللقب، حيثُ سيحاول البريطاني موراي التعويض وتحقيق اللقب، بعد أن وصل إلى ثاني نهائي له في أسبوع واحد.

وكان موراي وصل إلى المباراة النهائية لبطولة روما، بعد أن حقق انتصاراً على الفرنسي لوكاس بوي (6 - 2) و(6 - 1)، ونجح البريطاني في إنهاء المباراة رغم الأمطار في ظرف 59 دقيقة، في وقت تغلب ديوكوفيتش على الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس في البطولة بنتيجة (2 - 6) و(6 - 4) و(7 - 6) في المباراة الثانية في الدوري نصف النهائي.

في المقابل اقتربت الأميركية سيرينا وليامز من تحقيق رابع ألقابها، وذلك بعد وصولها إلى نهائي بطولة روما للتنس، بعد أن حققت فوزاً على الرومانية إيرينا بيجو في مجموعتين (6 – 4) و(6 – 1).

وتواجه سيرينا في المباراة النهائية مواطنتها الأميركية المصنفة 24 عالمياً، ماديسون كيز، التي أطاحت بالإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة ثالثة في العالم، بعد أن فازت عليها (7 – 6) و(6 – 4).

وقدمت كيز أفضل أداء لها على الملاعب الرملية في أوروبا وأحدثت هزة بفوزها على موجوروزا التي بلغت نهائي ويمبلدون. لكن الانتصار على سيرينا التي فازت في 15 مباراة متتالية على منافستها الأميركية يمثل تحدياً من نوع مختلف تماماً.

المساهمون