نظريا..طريق برشلونة الأسهل نحو لقب الدوري

23 ابريل 2016
+ الخط -


نجح ثلاثي الصراع على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم في الخروج من الجولة الرابعة والثلاثين بانتصارات، سمحت لهم لمواصلة الصراع لجولة أخرى، يدافع خلالها برشلونة عن صدارته، والتي يتقاسمها مع أتلتيكو مدريد، مع أفضلية المواجهات المباشرة، بينما يبتعد الريال بفارق نقطة وحيدة، في انتظار أي سقطة من الطرفين.

وبالنظر إلى المواجهات المتبقية لكل فريق حتى نهاية الدوري، يكون طريق البرسا هو الأسهل بين الأطراف المتنافسة، خاصة وأنه ودع منافسات دوري أبطال أوروبا، وسيكون تركيزه منصبا على البطولة المحلية بشكل كامل، حتى نهاية شهر مايو/أيار المقبل، موعد إقامة نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية.

ويواجه البرسا في الجولة المقبلة سبورتنغ خيخون، الذي يصارع الهبوط، ونجح في تحقيق فوز ثمين على إشبيلية في الجولة الماضية، وسيسعى الفريق الكتالوني لحسم هذه المباراة التي تقام على ملعبه تجنبا لأي مفاجآت جديدة، بعد السقوط في فخ الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية بالليغا.

وتكون المباراة الثانية للفريق الكتالوني خارج الديار أمام ريال بيتيس، على أن يواجه إسبانيول في الكامب نو، ويراها الجماهير المباراة الأصعب نظرا للتنافسية والندية بين الفريقين في المباريات رغم فارق المستوى والإمكانيات. وتكون المباراة الأخيرة خارج ملعبه أمام غرناطة، الفريق الذي يعاني هذا الموسم ويقبع في مراكز متأخرة معظم فترات المنافسات.


أتلتيكو مدريد
أما أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة والمنافس المباشر فيواجه منافسين أقوى؛ وذلك بالإضافة إلى خوضه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام العملاق الألماني بايرن ميونخ، وهو ما سيمثل عبئا بدنيا كبيرا على الفريق المدريدي، ولكنه أثبت في أكثر من مناسبة أنه أحد أفضل الفرق على الصعيد البدني.

ويبدأ أتلتيكو المنافسات المحلية المتبقية بملاقاة مالاجا العنيد، وقد تكون المباراة الأصعب بسبب الظروف المحيطة، حيث يخوض الفريق اللقاء بدون الأوروغواياني دييغو غودين الذي تعرض لإصابة في مباراة أثليتك بلباو وخرج بعد 10 دقائق فقط، ويواجه بعدها بايرن في ذهاب نصف النهائي.

وبعدها تكون مباراة أتلتيكو أسهل بملاقاة رايو فايكانو في فيسنتي كالديرون، ثم يخرج لمواجهة ليفانتي صاحب المركز قبل الأخير والمهدد بالهبوط للدرجة الثانية، ثم يختتم المنافسات على ملعبه أمام سلتا فيغو، وهو الفريق الذي يقدم مباريات جيدة أمام الكبار.

ريال مدريد
ويتمسك ريال مدريد بالأمل حيث قلص الفارق بين المتصدر والوصيف إلى نقطة وحيدة، ونجح في اجتياز عقبة فياريال في الجولة المنقضية، ليتبقى أمامه مباريات متبانية الصعوبة، حيث سيبدأ الجولات المصيرية بمباراة رايو فايكانو، ثم يسافر لمواجهة مانشستر سيتي في دوري الأبطال، ويخرج لمواجهة ريال سوسييداد الذي نجح في الانتصار على برشلونة قبل جولتين.

ويستضيف الريال في الجولة قبل الأخيرة فريق فالنسيا صاحب الفضل في عودة المنافسة القوية على الدوري، بعد الفوز على البرسا في عقر داره، قبل أن ينهي المنافسات خارج الديار أمام ديبورتيفو لا كورونيا، وينتظر بالطبع سقوط أي من منافسيه المباشرين.

المساهمون