نصائح في ارتداء الثياب لطويلات القامة

09 اغسطس 2015
+ الخط -
غالباً ما تشعر معظم السيدات عن عدم الرضا عن منطقة معينة من أجسامهنّ، أو من ملامح معينة في الوجه، أو من نوعية الشعر وعدم كثافته، أو من قصر القامة حتى. ولا تستغربوا، فنساء كثيرات يزعجهن طول قاماتهنّ.

لكن لا بأس، في الموضة هناك دائما بعض الحيل التي يُمكن اللجوء إليها لحل المشكلة. فبعض الأساليب يُمكنها مساعدة أي شخص على إنقاص بضعة سنتيمترات من الطول، أو حتى زيادته بضعة سنتيمترات.

يقول خبير المظهر، سيدريك حدّاد، إن "معظم النساء يحلمن لو كنّ من طويلات القامة ونحيفات ويُشبهن عارضات الأزياء". لكنّه ينصح، في حديث لـ"العربي الجديد"، المرأة التي تتمتّع بقامة طويلة "بالابتعاد في ملابسها عن الخطوط العامودية، لأنها تظهر الطول أكثر من الطبيعي، وتعطي انطباعاً بالنحافة أكثر من اللازم، لذا فيجب استبدالها بالخطوط الأفقية التي تزيد من الانطباع بوجود الوزن والاتجاه نحو الثياب التي تمنح عرضاً أكثر من طول".

ويكمل: "يجب الابتعاد عن مزج الألوان أو ارتداء لون واحد، والاكتفاء فقط بلونين أو ثلاثة لكي تبدو القامة أقصر، واختيار التنورة تحت الركبة mini skirt، والفستان القصير أو تحت الركبة، سواء كان ضيقا أم واسعا"، ويُضيف: "من الستايلات (الموديلات) الجميلة التي تُناسب صاحبات القامة الطويلة ارتداء فستان قصير أو تحت الركبة، ويُمكن اختياره مع حذاء طويل فوق الركبة".


اقرأ أيضاً: هكذا تختارين المايّو الأنسب لجسمكِ


وعن التوبات Tops "تستطيع طويلة القامة ارتداء مختلف الياقات، لكن الياقة العالية turtleneck تُناسبها كثيرا، واختيار بنطلون الجينز بالخصر العالي وذي القصة المستقيمة straight legg، أو ذي الأرجل الواسعة patte d elephant. كما من الضروري ابتعاد طويلات القامة عن الجينز الضيق skinny لأنّه يزيد من الطول ويُنحّف الجسم. وبالطبع الأوفرويل jumpsuit يليق بهن كثيرا ويُمكن اختياره بأكثر من لون".

ولأنّ طويلات القامة تكون رقباتهنّ طويلة يجب اختيار الاكسسوارات الضخمة والملفتة، والحلي الطويلة المتميزة، والابتعاد نوعاً ما عن الاكسسوارات الناعمة، بحسب حدّاد.

وهو يُحبّذ "الشعر الطويل بدلا من الشعر القصير، فهو يمنح الأنوثة والجاذبية، أيضاً لأنّ القصير يزيد من الانطباع بوجود طول زائد، لذا فهو يليق بقصيرات القامة أكثر".

ويختم نصائحه بالدعوة إلى "الابتعاد عن الكعب العالي والاكتفاء بكعب بين 7 إلى 10 سنتيمترات كحد أقصى، والالتزام بالبساطة والنعومة في اختيار الأحذية، والاعتماد على التصميم الدائري لكي لا يبدو الحذاء أكبر من مقاسه الحقيقي، واختيار حقائب اليد الكبيرة والمتوسطة، لأن الصغيرات يُمكن ألا يظهرن بشكل واضح بين أيدي طويلات القامة".

اقرأ أيضاً: هكذا تختارين الفستان المناسب

دلالات
المساهمون