نصائح بسيطة لحياة أسهل

09 ابريل 2019
تحضر الفاكهة والخضار لابنها (توماس تروتشيل/ Getty)
+ الخط -
هل تعرف ما عليك فعله من أجل زيادة فرصك في الحصول على وظيفة أو حثّ طفلك على تناول الخضروات؟ كيف يمكنك كسب ثقة شخص ما إذا كنت لا توافق معه على أي شيء؟ لا تحتاج إلى تقنيات متقدمة لتحقيق كل ذلك. ينصح موقع "برايت سايد" باتباع هذه النصائح البسيطة، وهي:

- إذا لم يكن طفلك يتناول الخضروات، فحاول تركه يختار. لنفترض أنك ترغب في أن يتناول القرنبيط. اجعله يختار بين تناول قطعتين أم 5 قطع. بطبيعة الحال، سيختار الطفل الأقل، وربّما يستمتع بالوجبة.

- في حال كنت ترغب في إعطاء نصيحة لشخص ما، تأكد أن لديك شخصاً تثق به في صفك. وأخبره أن جدتك أو والدك قدم لك نصيحة مماثلة. يثق الناس بأولياء الأمور. بالتالي، الاستعانة بهم تجعل كلماتك تبدو أكثر قوة.

- في حال أردت سؤال شخص ما عن شيء ما، اختر الوقت المناسب، أي حين يكون متعباً. على سبيل المثال، في حال أردت أن تطلب من رئيسك قضاء يوم عطلة، يجب أن تحاول القيام بذلك في نهاية اليوم. الشخص الذي يرغب في التعامل مع هذه الأسئلة بشكل أسرع من المرجح أن يوفر لك ما تحتاج إليه.

- الجسد والعقل مرتبطان. يعتقد الخبير السويدي في لغة الجسد هنريك فيكسوس، أنه يمكنك جعل نفسك تشعر ببعض المشاعر. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الشعور بالغضب، حاول العضّ على أسنانك والتركيز على شيء لمدة 10 ثوانٍ. بعدها، ستشعر بالغضب فعلاً.

- في حال كان هناك أغنية مزعجة عالقة في رأسك، حاول أن تتذكر آخرها، إذ إن الناس ينسون المهام المنتهية بشكل أسرع بكثير من تلك غير المكتملة.

- حتى تجعل شخصاً ما يحبك، خصوصاً أثناء النقاشات، قل هذه العبارات في ذهنك: "أقدر رأيك حتى لو كنت لا أتفق معك". عبارات مثل "أعتقد" أو "يبدو لي" و"في رأيي" وأخرى من هذا القبيل، تجعلك تبدو متردداً.



- إذا ساعدت شخصاً وكان ممتناً، لا تقل إن هناك مشكلة. قل شيئًا مثل: "بالطبع. من المفترض أن يساعد الأصدقاء بعضهم بعضاً".

- استخدم الأسماء بدلاً من الأفعال. تشير الدراسات إلى أن استخدام الأسماء يزيد من فرصك في إقناع شخص ما بشيء ما. على سبيل المثال، بدلاً من القول: "هل تريد إنقاذ العديد من الحيوانات"؟ الأفضل أن تقول: "هل تريد أن تصبح منقذاً للعديد من الحيوانات"؟

- إذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في تذكر الأسماء، قد يساعدك ترداد الاسم خلال التعارف. مثلاً، "من الجيد أن ألتقي بك... جاك". بهذه الطريقة، ستحفظ اسمه بشكل أسرع.

دلالات