نجوم رمضان..عودة إلى الشاشات بعد غياب سنوات

14 يناير 2015
كريم عبد العزيز يعود بـ"وش تاني"
+ الخط -
بعد أن قدّم الفنان أحمد السقا مسلسله "خطوط حمراء" منذ أربع سنوات، والذي جمعه بمحمد عادل إمام ويسرا اللوزي وأروى جودة، يعود مجدداً إلى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "ذهاب وعودة" للمنتج اللبناني صادق صباح، وهو من تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق.

من ناحيته، وقّع الفنان هاني سلامة عقد مسلسل "قسمتي ونصيبك" الذي يُعدّ أوّل تجارب الممثل عمرو محمود ياسين كمؤلف، ويُشارك في بطولة العمل نيكول سابا ومي سليم. يعود هاني عبر المسلسل إلى الدراما التلفزيونية، فقد سبق أن قدم مسلسلاً واحداً منذ عامين هو "الداعية".

وبعد أن قدّم مسلسله "الهروب" منذ ثلاث سنوات، يعود الفنان كريم عبدالعزيز إلى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "وش تاني" مع كل من الفنانين حسين فهمي ومنة فضالي ومحمد لطفي. القصة من تأليف وإخراج وائل عبدالله، أمّا السيناريو والحوار فهما لوليد يوسف. تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي عمّا يُخفيه الإنسان من حقائق وأسرار وعن وجوهه الأُخرى.

رمضانياً أيضاً، يظهرالممثل الشاب محمد رجب في مسلسل "ناس مغرمين" ويشاركه بطولته روبي وأحمد داود. ويعتبر العمل عودة لمحمد رجب بعد غياب سنوات عن الدراما التلفزيونية. أما الفنان مصطفى شعبان، فيقتحم رمضان 2015 بمسلسل "مولانا العاشق"، بالإضافة إلى تعاونه مع المؤلف أحمد عبدالفتاح الذي سبق أن قدم مصطفى معه عدداً من الأعمال التلفزيونية، آخرها كان مسلسله "الزوجة الرابعة" الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

وبعد نجاح مسلسله "عد تنازلي" الذي عُرض في رمضان 2014، يدخل الفنان عمرو يوسف السباق الرمضاني بمسلسله التلفزيوني الجديد "ظرف أسود" ، سيناريو وحوار أيمن مدحت، قصة وإخراج أحمد مدحت، وذلك في تجربته التلفزيونية الثالثة. وبعد غياب طويل عن الدراما، يعود الفنان حمادة هلال بمسلسل "ولي العهد" الذي يجمعه مع لوسي وياسر جلال، وهو من إخراج محمد النقلي، وكان حمادة قد قدّم مسلسلاً واحداً فقط هو "بدارة"، وذلك منذ 15 عاماً مع الفنانة الراحلة معالي زايد.

أمّا الفنان آسر ياسين، فيعود إلى الشاشة الصغيرة بعدما قدم منذ عامين مسلسله "البلطجي"، وذلك من خلال مسلسل "العهد" للمؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي. يشاركه البطولة كل من الفنانين كندة علوش وهنا شيحة وصبري فواز وسلوى خطاب. ويقدم الممثل الشاب أمير كرارة مسلسله "حواري بوخارست" مع المؤلف هشام هلال والمخرج محمد بكير والمنتجة دينا كريم، وتشاركه بطولة العمل دينا وروجينا ومي سليم.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "ابن حلال" والذي حصد المركز الأول في العديد من الاستفتاءات، يواصل الممثل محمد رمضان تألّقه من خلال مسلسله الجديد "غريب أوباما"، وفقاً لما أعلنه رمضان بنفسه، حيث طرح "أفيشا" تجريبيا للعمل، وإن كانت التفاصيل غير مكتملة حتى الساعة.
المساهمون