نجوم دوري الأبطال في جولة الإثارة

07 مارس 2019
نجوم هذه الجولة أوروبياً (Getty)
+ الخط -

انتهى اليوم الثاني من منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتأهل أربعة أندية إلى الدور ربع النهائي. وقبل أن تُستكمل الجولة، الأسبوع القادم، يجب التنويه إلى النجوم التي صنعت الفارق مع أنديتها وساهمت في صناعة الانتصارات التاريخية.

دوسان تاديتش
قدم اللاعب الصربي دوسان تاديتش عرضاً كروياً قوياً مع فريقه أياكس الهولندي، في بطولة دوري أبطال أوروبا، وساهم في إقصاء ريال مدريد من البطولة الأوروبية. وسجل تاديتش هدفا وصنع هدفين آخرين لكل من حكيم زياش في الدقيقة السابعة وديفيد نيريس في الدقيقة 18. وأثبت المهاجم تاديش أنه سيكون واحدا من نجوم البطولة الأوروبية، هذا الموسم، بفضل أدائه القوي على أرض الملعب، وسيكون رقماً صعباً مع أياكس الهولندي في الدور ربع النهائي.

روميلو لوكاكو
ساهم روميلو لوكاكو في صناعة انتصار مانشستر يونايتد التاريخي، في ملعب "حديقة الأمراء"، وذلك بعد أن سجل هدفين في المباراة عند الدقيقة الثانية والدقيقة الـ30 من منافسات الشوط الأول، قبل أن يُكمل راشفورد ثلاثية "يونايتد" التاريخية. وبعيداً عن الهدفين اللذين سجلهما روميلو لوكاكو، لعب اللاعب دوراً كبيراً في خطة سولسكاير التكتيكية التي حجّمت النادي "الباريسي" وأخرجته من البطولة.


هيوغو لوريس
تألق حارس مرمى فريق توتنهام الإنكليزي، هيوغو لوريس، في مباراة فريقه ضد بوروسيا دورتموند الألماني، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكان السبب الرئيسي في تأهل الفريق الإنكليزي إلى الدور ربع النهائي. وتصدى لوريس لسبع كرات خطيرة على مرمى بوروسيا، كانت كفيلة بقلب الطاولة في ملعب "سيغنال أيدونا بارك".

موسى ماريغا
حصل اللاعب موسى ماريغا على أعلى تقييم في مباراة بورتو البرتغالي وروما الإيطالي، فهو كان السبب في صناعة الهدف الأول للفريق البرتغالي لزميله تيكينيو، كما سجل ماريغا الهدف الثاني بصناعة من اللاعب خيسوس كورونا في الشوط الثاني. وقدم ماريغا عرضاً هجومياً قوياً خلال 120 دقيقة انتهت بتأهل فريق بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني من البطولة الأوروبية.

المساهمون