نجوم جزائرية..تتلألأ في سماء الدوريات الأوروبية..لاعبون في الصدارة

26 يناير 2016
+ الخط -

تشهد ملاعب كرة القدم الأوروبية على إبداعات متواصلة من اللاعبين الذين أثبتوا قدراتهم المذهلة التي يمتازون بها والتي ساهمت بشكل مؤثر في صناعة الانتصارات وتسجيل الأهداف في أبرز الدوريات العالمية على مستوى القارة الأوروبية.

تصدرت فرق نابولي الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ترتيب الدوريات كل في بلاده، ولكن ما يميز الأمر أن المتصدرين فرق تضم في صفوفها لاعبين جزائريين تمكنوا من المساهمة بشكل مؤثر في تقديم نتائج رائعة عززت طموحات فرقهم في الظفر بكبرى البطولات الأوروبية، ناهيك عن لاعبين آخرين مبدعين من أبناء "محاربي الصحراء" يمضون بنفس النهج.

ويسير النجم المتميز رياض محرز في خط سير تصاعدي مع فريقه ليستر سيتي الذي بات قريبا من تحقيق حلم مذهل ومفاجئ في الدوري الإنجليزي، ولا يمكن أن يغفل المتابعون عما يصنعه الهداف إسلام سليماني مع سبورتينغ لشبونة الذي ساهم في القبض على صدارة الدوري البرتغالي، فيما كان لفوزي غلام نصيب هو الآخر مع نابولي في الدوري الإيطالي الذي أضحى في قبضة فريق العريق، كما هو الحال في الدوري الكرواتي الذي ساهم فيه العربي هلال سوداني بشكل كبير في صدارة فريقه دينامو زغرب.

وتشهد ملاعب الكرة الإسبانية على بزوغ نجم سفيان فيغولي مع فالنسيا، وهو الذي لا يزال يعاني الإصابة فيما يبدع بين الفترة والأخرى، الهداف ياسين ابراهيمي مع بورتو البرتغالي، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب العربي هلال سوداني نجم دينامو زغرب الكرواتي، وهم اللاعبون الأبرز من أبناء الجزائر في الدوريات الأوروبية.

محرز وليستر سيتي
يواصل النجم الجزائري رياض محرز إبداعاته مع ليستر سيتي الإنجليزي الذي أبقى على آماله في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع انفراده بقمة "البريميرليغ" وحيدا، بفضل لمسات ساحرة وأهداف حاسمة سبق أن قدمها أفضل لاعب في الجزائر والمتوج بالكرة الذهبية مؤخرا.

سجل محرز البالغ من العمر (24) عاما، 13 هدفا ويعتبر اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي حالياً باعتباره تمكن من صناعة ثمانية أهداف، فكان طبيعيا أن ينفرد ليستر سيتي بالصدارة متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه، وبات الأمر ينصب على تحقيق الحلم، كما أن المنتخب الجزائري ينتظر على أحر من الجمر ذلك النجم ليس للوصول إلى مونديال روسيا فحسب؛ بل والذهاب بعيدا عن الدور الثاني أيضا.

فوزي غلام ونابولي
يبدع المدافع الجزائري الشاب فوزي غلام مع فريقه نابولي الإيطالي ليفرد الأخير جناحيه على قمة الدوري الإيطالي في الطريق لخطف "الأسكوديتو" خاصة أن نابولي يعد من أفضل الفرق على المستوى الدفاعي بالأهداف بعد إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطالي أقرب منافسيه.

ساهم تواجد فوزي غلام البالغ من العمر (24) عاما كثيرا في تمتين دفاعات فريق الأسطورة الأرجنتينية السابق أرماندو دييغو مارادونا، فغرد نابولي في الصدارة في ظل اعتماده بشكل كبير على غلام الذي يحافظ على وهجه من مباراة لأخرى بأداء ثابت.

إسلام سليماني وسبورتينغ
لا صوت يعلو فوق صوت النجم الهداف إسلام سليماني في الدوري البرتغالي لكرة القدم، فهو يحتل المركز الثاني في لائحة الهدافين بعدما سجل 16 هدفا لفريقه سبورتينغ لشبونة الذي يقبض على كرسي المقدمة والصدارة، ولم يكن اختياره كأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى البرتغالي لكرة القدم لشهر ديسمبر/كانون الأول من فراغ.

حصل سليماني (27عاما) في تصويت على موقع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على نسبة 27.96% من الأصوات متفوقا على زميله في الفريق ادرين سيلفا (13.86%) والمهاجم البرازيلي جوناس (10.48%) لاعب بنفيكا، ويعد الدولي الجزائري من الركائز الأساسية في سبورتينغ لشبونة متصدر بطولة الدوري المحلي حاليا.

العربي سوداني وزغرب
يقدم النجم الآخر العربي الهلال سوداني أداء مميزا للغاية مع فريقه الكرواتي دينامو زغرب الذي يتصدر بطولة الدوري المحلية، بفضل مساهمات سوداني البالغ من العمر (28) عاما والذي سجل 5 أهداف حتى الآن في المسابقة لدينامو زغرب الذي انضم له قبل عامين وفاز معه بالدوري مرتين متتاليتين.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..رياض محرز..آخر ما تبقى من الساحر عصاد

المساهمون