نجوم اليورو..تعرف على الفريق صاحب أكبر عدد لاعبين باليورو

02 يونيو 2016
+ الخط -


قدم الكثير من اللاعبين في مختلف فرق أوروبا أداءً مميزا في منافسات الموسم المنقضي، من أجل تحقيق حلم المشاركة في منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة في فرنسا، وحققت فرق مفاجآت في البطولات المحلية والقارية، وهو ما فتح للاعبيها الطريق للمشاركة في أحد أهم بطولات كرة القدم على صعيد المنتخبات.

وبالنظر إلى القوائم النهائية المشاركة في منافسات اليورو هذا العام، والتي تم الإعلان عن معظمها، نجد العديد من المفاجآت بشأن الفرق المتصدرة لقائمة أكبر عدد من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من صفوفها لتمثيل منتخبات بلادهم في البطولة.

وغاب ثلاثي الدوري الإسباني، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، عن المراكز الأولى في التصنيف، حيث جاء "الكولتشونيروس" في المركز الأخير بأربعة لاعبين فقط، بينما جاء الملكي في المركز السابع بعدما انضم ثمانية لاعبين بين صفوفه لمنتخبات بلادهم، وقبله بمركز جاء الكتالوني بمشاركة تسعة.

وفي المركز الخامس جاء فريق أرسنال الإنجليزي، الذي لم يخرج بألقاب من منافسات الموسم المنقضي، إلا أن ذلك لم يمنع استدعاء 10 لاعبين من صفوفه للمنتخب. بينما كان المركز من نصيب ليفربول وله العدد نفسه من اللاعبين مع منتخبات اليورو.

وفي المركز الثالث وبعدد اللاعبين نفسه يأتي بايرن ميونخ الألماني، الذي حقق هذا الموسم ثنائية الكأس والدوري تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا. وتكرر الرقم عشرة في عدد اللاعبين الذين استدعتهم منتخبات بلادهم من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بينما انفرد يوفنتوس الإيطالي بالمركز الأول متفوقا على الجميع بـ11 لاعبا تم استدعاؤهم مع منتخبات بلادهم، وذلك بعد موسم رائع لفريق "السيدة العجوز" على الصعيد المحلي، حصد خلاله الثنائية.

المساهمون