نجوم الكرة المستديرة يهنئون أبطال العالم

14 يوليو 2014
تغريدة الإسباني ألونسو لتهنئة ألمانيا (GETTY)
+ الخط -

هنأ عدد كبير من نجوم كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، لاعبي المنتخب الألماني بعد فوزهم بكأس العالم على حساب الأرجنتين (1-0) في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد في ملعب ماراكانا الشهير، ليتوج على إثرها المانشافت بلقبه الرابع.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، العديد من التغريدات التي هنّأت المنتخب الألماني بفوزه بلقب بطل العالم، خاصة من قبل العديد من مشاهير كرة القدم، الذين قدموا التهنئة للاعبين زملاء لهم في الفرق المحلية الأوروبية.

وهنأ لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو زملاءه في ريال مدريد، سامي خضيرة وزميله السابق مسعود أوزيل، إذ كتب:"مبروك لألمانيا التي توجت أفضل فريق في الدورة، وبرافو لسامي خضيرة، ومسعود أوزيل وبقية الرفاق".

من جهته كتب النجم الإنجليزي السابق مايكل أوين: "ألمانيا كانت على الموعد دوما في البطولات الكبيرة، إن محفظتي ستشعر بالألم بعدما راهنت على الأرجنيتن قبل الدورة، لكن حسنا فعلت ألمانيا" في إشارة تؤكد خسارته لرهانه على الأرجنتين!

من جهته قدم الأسطورة البرازيلية بيليه التهنئة، فقال: "نبارك لألمانيا على فوزها، كأس العالم 2014 كانت مميزة، وأقدم شكري لجميع المنتخبات من مختلف أنحاء العالم، وخصوصا بلدي البرازيل لاستضافة نهائيات رائعة! مرة جديدة أظهرنا أن كرة القدم هي العائلة الأكبر على الكرة الأرضية".

وكتب المهاجم الإنجليزي دانيال ستودريدج: "حلمي أن تحقق إنجلترا اللقب يوماً ما، أشعر بالغيرة لأني لم أحرز اللقب"، وقال المهاجم النيجيري بيتر اوديموينجي "نبارك لألمانيا هذا اللقب، ونقول للارجنتين حظاً أوفر، شكرا يا برازيل على هذه الكأس العالمية الرائعة".

وعلق النجم السابق لفرنسا باتريك فييرا: "أحسنتِ يا ألمانيا، كنت الفريق الأفضل منذ بداية المونديال، الألمان يستحقون ذلك ليس  لأدائهم في 2014 فقط، بل في الدورات الأربع الأخيرة". فيما قال مواطنه أنطوان غريزمان: "مبروك ألمانيا البطل الجميل! إنه هدف رائع لجوتزه".