نجم ليفربول السابق: صلاح غير قادر على خلافة ميسي

03 سبتمبر 2020
ميسي ربما يغادر برشلونة بأقرب وقت (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

وضع نادي برشلونة الإسباني إمكانية رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الحسبان، فباشر بالبحث عن بدائل محتملة تعوض الفراغ الذي سيتركه في التشكيلة، لتنتشر عشرات الأسماء المرشحة عبر وسائل إعلامية مشهورة.

وكان النجم المصري محمد صلاح أحد المرشحين لخلافة ''البرغوث'' في برشلونة، إلا أنّه أمر لا يراه نجم ليفربول الإنكليزي السابق جون بارنس قابلاً للتجسيد، قائلاً في تصريحات لصحيفة "بونوس كود بيتس": ''لن يقدر صلاح على تعويض ميسي في برشلونة''.

وتابع: "حتى ساديو ماني سيفشل في إنجاز تلك المهمة، لأن طريقة لعب الثنائي لا تتوافق مع خطط برشلونة، كما أن المدرب (رونالد) كومان لا يعتمد عادة على لاعبين بمواصفاتهما. سنترك الوقت ليحكم على ذلك''.

واعتبر الدولي الإنكليزي أنّ أحكامه جاءت لأن ميسي "لاعب خارق"، لا يقدر أي نجم آخر أن يخلفه، موضحاً أنّه "من غير الممكن أن تعوّض ميسي بلاعب آخر، لسبب وحيد، هو أنه لا أحد قادر على أن يصل لمستواه، وهذا ما يجعلني أتوقع بقاء ماني وصلاح في ليفربول".

وما زال الغموض يحوم حول مستقبل صلاح، في ظل الآراء التي يطلقها بعض نجوم كرة القدم السابقين، معتبرين أن المصري صار بحاجة إلى تحدٍ جديد، بعدما دخل في مرحلة فراغ مع ليفربول، خلال الموسم الماضي.

ويحضّر النجم المصري للموسم الجديد الذي ينطلق في 12 سبتمبر/ ايلول الحالي، وعينه على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز من جديد لدخول التاريخ مرّة أخرى، حيث يعوّل المدير الفني الألماني يورغن كلوب، عليه وعلى بقية النجوم، نظراً لعدم قدرة ليفربول على ضمّ أسماء جديدة.