نجمة "يوتيوب" المغربية حنان أمجد تعلن اعتزالها... هذه هي الأسباب

13 مارس 2018
انتقدت حنان أمجد الوسط الفني (يوتيوب)
+ الخط -

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار الفنانة ونجمة "يوتيوب" المغربية، حنان أمجد، اعتزال العمل الفني على الشبكة. وانقسم المعلقون حول مبررات قرار انسحابها، والتي لخّصتها في عدم رضاها عن مستوى الميدان الفني في المغرب. 

وكانت حنان أمجد قد أعلنت اعتزالها عبر منشور في "فيسبوك": "أعلن انسحابي بشكل نهائي من ميدان الويب. أعرف أن هذا لن يزيد أو ينقص شيئاً، ولا أحتاج للمزيد من الاحتقار".

وبرّرت اعتزالها بالقول: "المثقف غير مرحب به وأنا فهمت ذلك واخترت أن أربح صحتي. ربما نصيبي في ميدان آخر لا أعرفه، الحياة ليست باباً واحداً". 

وحققت حنان أمجد النجاح عبر "يوتيوب" من خلال إعادتها لأشهر الأغاني العالمية، مع تعديل كلماتها لمناقشة هموم الشباب والمغاربة بأسلوب طريف وفكاهي.

وانطلقت حنان مبكراً في المجال، إلا أنها حققت تفاعلاً أكبر خلال الفترة الأخيرة، وحصدت خلالها 5 ملايين مشاهدة، أنتجت فيها أغاني "لعفو" و"الشوماج" وغيرها.

وختمت مسيرة أعمالها الفنية الفكاهية بأغنية "هربانة"، وهي باروديا لأغنية "هافانا"، لكن مع كلمات تنتقد الوسط الفني المغربي، حيث وجهت انتقاداً إلى المنتجين والمخرجين، واعتبرت الفن في المغرب وسطاً موبوءاً وغزيرا بالرداءة والتحرش.   


وانقسم المعلقون حول مبررات قرار استقالة أمجد، فكتب يوسف باهدي: "للأسف لم يعد هناك شيء اسمه فن، للأسف كانت تعجبني أعمالك الساخرة"، وسخر سليمان العلمي الإدريسي من اعتزالها قائلاً: "هنيئاً لك بالصفوف الخلفية عزيزتي، أهنئك بموت دونكيشوت فيكي، الآن ترتاحين".









دلالات
المساهمون