نتنياهو يلتقي بوتين للمرة الرابعة خلال عام

06 يونيو 2016
نتنياهو سيطلب عدم تزويد إيران بأسلحة متطورة (فرانس برس)
+ الخط -
يتوجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي، فلاديميير بوتين، في لقاء رابع بينهما منذ سبتمبر/ أيلول العام الماضي. 

ووفقا للصحف الإسرائيلية، وبيان صادر عن ديوان نتنياهو، فإن بوتين ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي سيبحثان الملف السوري، والتعاون الأمني بين البلدين، ومسألة مدفوعات التقاعد للمهاجرين الروس الذين هاجروا إلى إسرائيل، وتوقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات مختلفة.

وأشار موقع "والا" الإخباري إلى أن الاثنين سيبحثان، أيضا، طلب إسرائيل من روسيا عدم تزويد إيران و"حزب الله" بأسلحة متطورة، و"المخاوف الإسرائيلية من وصول هذه الأسلحة الكاسرة للتوازن إلى أيادي "حزب الله""

كما من المتوقع أن يتطرق الطرفان إلى الملف الفلسطيني، خاصة وأن روسيا عضو في الرباعية الدولية التي ستصدر قريبا تقريرا عن الجمود في عملية السلام، وسيحمل، على ما يبدو، انتقادات شديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية. 

ويحاول نتنياهو، من خلال الزيارة، تخفيف لهجة التقرير الدولي ضد إسرائيل.

وقال البيان الصادر عن ديوان نتنياهو إن الرئيس الروسي ورئيس حكومة إسرائيل "سيناقشان تطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها بين الطرفين في اللقاء الأخير بينهما في أبريل/ نيسان الماضي، وفي قضايا إقليمية، ومن بينها تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب الدولي، والوضع في سورية، وآفاق العملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين".