نتائج إيجابية للفرق العربية في دوري أبطال أفريقيا

10 ابريل 2016
+ الخط -



نجح الزمالك المصري بحضور جماهيره في تحقيق الفوز على مولودية بجاية الجزائري بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد بتروسبورت في التجمع الخامس بالقاهرة في ذهاب دور الـ 16 لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة القدم. سجل الهدفين محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 59 وأحمد حمودي في الدقيقة 82.

وتأهل الزمالك لدور الـ16 بفوزه في دور الـ32 على سبورتيف دوالا الكاميروني بهدفين دون رد إيابا وبهدف وحيد ذهابا.. فيما صعد مولودية بجاية الجزائري بفوزه على الأفريقي التونسي بهدفين دون رد إيابا، وكان قد خسر في لقاء الذهاب بهدف دون رد. وبدأ الفريق الجزائري البطولة من الدور التمهيدي الذي تجاوز فيه أشانتي غولد الغاني 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.



واقترب الأهلي المصري من الصعود إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع يانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما، على ملعب أمهورو في العاصمة التنزانية دار السلام في ذهاب دور الـ16. ويلتقي الفريقان مجددا في مصر بعد عشرة أيام في لقاء الإياب.

تقدم الأهلي في الدقيقة 11 عن طريق عمرو جمال، وتعادل أحمد حجازي ليانج أفريكانز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 19.



وتأهل الأهلي بعد فوزه على ريكرياتيفو الأنغولي بهدفين دون رد إيابا بعد تعادله بدون أهداف في لقاء الذهاب، وصعد يانج أفريكانز بعد تعادله مع آرمي باتريو ريتيك الرواندي بهدف لكل فريق بعد فوزه في الذهاب 2/1.

وبدأ الفريق التنزاني البطولة من الدور التمهيدي وفاز على سيركل دي غواخيم بطل موريشيوس 3/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى جانب آخر تعادل المريخ السوداني مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل منهما، ليصعب مهمته في مباراة العودة على ملعب 8 مايو في الجزائر.

وحقق الوداد المغربي فوزا مهما على ملعبه أمام مازيمبي الكونغولي حامل لقب البطولة، بهدفين نظيفين، ليزيد من فرصة في مواصلة الرحلة القارية، بالرغم من دخوله اللقاء بحظوظ أقل بعد وقوعه مع البطل. بينما خسر الأهلي الليبي أمام مضيفه أسيك ميموزا من ساحل العاج.
المساهمون