نادال يعترف: بكيت يوم تتويج فيدرير

06 يونيو 2014
صورة تجمع بين نجمي التنس العالمي فيدرير ونادال (getty)
+ الخط -
اعترف الإسباني رافائيل نادال، الذي سيسعى اليوم الجمعة، أمام البريطاني آندي موراي إلى التأهل للمرة التاسعة إلى نهائي بطولة رولان جاروس، بأنه ذرف الدمع عندما توج السويسري روجيه فيدرير على ملاعب البطولة الفرنسية.



وقال نادال في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة (ليكيب) الفرنسية "تأثرت. كان يستحق الفوز يوما بتلك البطولة بعد كل تلك المرات التي تأهل فيها إلى النهائي ونصف النهائي. كان يستحق الفوز ببطولات الجراند سلام الأربع".



وعندما فاز السويسري بلقب رولان جاروس، كان قد خسر قبلها في نصف النهائي مرة وفي النهائي ثلاث مرات، كلها على يد الإسباني.



وأخيرا توج باللقب عام 2009 ، بعد أن أطاح السويدي روبن سودرلينج بنادال على الأرض الرملية في باريس، الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها الإسباني في بطولة أحرز لقبها ثماني مرات، في رقم قياسي عالمي على مستوى كل البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).



وأضاف نادال "كما بكيت أيضا يوم فازت إسبانيا بمونديال جنوب إفريقيا"، معترفا بأنه يبكي بسهولة.



كما تحدث نادال عن منافسه اليوم، الذي يتفوق عليه الإسباني 14-5 في عدد المباريات التي جمعت بينهما. ويعود آخر فوز له على موراي، إلى بطولة روما هذا العام، معترفا بأنه أخطأ في طريقة اللعب التي بدأ بها تلك المباراة.



وقال "اتخذت قرارات خاطئة في المجموعة الأولى"، بعد فوزه 1-6 و6-3 و7-5.
كما تحدث عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي قد يلتقي به في النهائي في حالة فوزهما في نصف النهائي، مشيرا إلى أن أكبر قدر من الخوف شعر به في مشواره مع اللعبة البيضاء كان خلال مباراة أمام المصنف الثاني عالميا.



وقال إن ذلك كان في "نهائي رولان جاروس عام 2012. بسبب الأمطار؟ بسبب ديوكوفيتش؟ لا، السبب الرئيس كان أنني خسرت أمامه قبلها ثلاث مرات متتالية في الجراند سلام. ذلك النهائي في رولان جاروس كان شديد الأهمية. لم أنم كثيرا الليلة التي سبقته".



كما تحدث عن اللاتفي إرنيست جولبيس الذي يواجهه ديوكوفيتش اليوم في نصف النهائي، والذي عادة ما يدلي بتصريحات مثيرة للجدل، مثلما حدث عندما وصف فيدرير ونادال وديوكوفيتش بأنهم أشخاص مملون.



وقال نادال "أحترم رأيه إلى أقصى درجة" لكن "أحب التهذيب" و"قلة الاحترام، والتحدث بشكل سيئ، والعجرفة ليست مناسبة بالنسبة لي".



وقال لاعب التنس الإسباني "إذا أردت أن تثبت شيئا، افعل ذلك على أرض الملعب. الملعب صنع من أجل هذا. تريد عرضا قبل أو بعد المباراة؟ لا شكرا. كذلك هو ليس بالأمر الجيد للمجتمع".