نادال: لم أكن بمستوى ديوكوفيتش في نهائي ميامي

03 ابريل 2014
نادال في المباراة التي خسرها امام ديوكوفيتش (getty)
+ الخط -
قال الإسباني رفائيل نادال، المصنّف الأول عالمياً، إنه لم يكن بمستوى الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة ميامي لتنس الأساتذة، التي توّج الأخير بها.
وقال نادال، في مؤتمر صحافي دعائي اليوم: "لم أكن في مستوى ديوكوفيتش في نهائي ميامي، لم أتحلَّ بميزة إضافية للفوز على هذه الأرض".
واعتبر اللاعب الإسباني أن انسحاب التشيكي توماس بيرديتش من نصف نهائي البطولة، حرمه من الوصول إلى النهائي في وضع "أفضل".
وانسحب بيرديتش من نصف النهائي بعد إصابته بفيروس معوي، ليتأهل نادال إلى النهائي، وهو الدور الذي بلغه ديوكوفيتش، المصنّف الثاني عالمياً، أيضاً بعد انسحاب الياباني كي نيشيكوري نتيجة للاصابة التي تعرّض لها في الفخذ.
وذكر نادال أنه تمكّن من الفوز على ديوكوفيتش على الملاعب الصلبة حينما كان في كامل لياقته البدنية.
ومنذ الأداء القوي الذي ظهر به ديوكوفيتش في 2011، لم يتمكن "رافا" من الفوز عليه في المباريات التي جمعتهما على الأراضي الصلبة سوى مرتين في نصف نهائي بطولة مونتريال ونهائي أميركا المفتوحة العام الماضي، من أصل تسع لقاءات جمعت بينهما خلال تلك الفترة.
وعلى الرغم من الهزيمة، إلا أن ألقاب الدوحة وريو دي جانيرو وخوض نهائي أستراليا المفتوحة وبطولة ميامي تجعل نادال يرى أن تقييمه للربع الأول من الموسم كان جيداً.
واعتبر نادال أن الاصابة التي تعرّض لها في نهائي أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، "أضرّت بما كان سيمكن اعتباره بداية رائعة للعام".
وأدت آلام الظهر التي تعرّض لها الإسباني في مواجهة ستانيسلاس فافرينكا بالنهائي حينها، إلى آثار سيئة على أدائه في ريو دي جانيرو، إلا أنه على الرغم من ذلك توّج باللقب، ولكن هذا لم يحدث في إنديان ويلز.
دلالات
المساهمون