نائب عراقي يُثير سخرية بقصَّة شعرٍ تُحاكي ماريو بالوتيلي

05 ابريل 2015
(تويتر)
+ الخط -

أثارت قصَّة شعر القاضي محمود الحسن، النائب بالبرلمان العراقي والقيادي بتحالف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق نوري المالكي، سخرية واسعة في الشارع العراقي، بعد ظهوره على شاشات التلفاز بقصة شعر تحاكي قصة لاعب نادي ليفربول الإنكليزي ماريو بالوتيلي.
ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنائب الحسن الذي تولى قبل الوصول الى البرلمان، منصب عضو المحكمة الخاصة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين ويظهر بالمقطع النائب العراقي، وقد حلق شعره بشكل كامل وترك أعلى رأسه على حاله بينما كان يلقي بيانا في قبة البرلمان.
 
واعتبر مواطنون ظهور عضو بالبرلمان على تلك الصورة دليل فساد الهيئة التشريعية بالبلاد، وآخرون عدوها صورة واضحة عن وضع العراق الحالي، حيث قال سلام جمعة على صفحته على "فيسبوك": "النائب الحسن يمثل وضعنا الحالي بالمناطق التي نزع عنها الشعر هم نحن ومدن العراق المنكوبة والمنطقة العليا من رأسه التي تركها وسرحها ووضع الجل لها هي المنطقة الخضراء التي يسكن بها المحمود وباقي أعضاء العصابة الكريمة".

فيما كتب آخر "بالله عليكم هذا شكل عضو برلمان لو مراهق واقف بباب ثانوية بنات بحارتنه".

وقال المواطن أحمد طه (32 عاماً ويسكن في بغداد) لـ"العربي الجديد" إنه "من المحزن أن يكون هذا شكل نائب عراقي الذي يجب أن يكون قدوة للشباب العاديين، لكنها سنة الحياة فالاحتلال لا يجلب معه سوى العقارب".

٣
المساهمون