ميسي إلى تشلسي..أبرز 3 صفقات يتمناها عشاق "البريميرليج"

26 ديسمبر 2014
جماهير إنجلترا تريد رؤية ميسي وخضيرة وهاملز (العربي الجديد)
+ الخط -

نشرت صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية تقريراً كشفت فيه عن أبرز الصفقات التي تتمنى جماهير الدوري الإنجليزي لكرة القدم إبرامها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتي ستبدأ الأسبوع المقبل وستستمر لمدة شهر واحد.

ومع حلول فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ مع الساعات الأولى للعام الجديد، يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية، تحركات أندية "البريميرليج" التي تسعى لتدعيم صفوفها ببعض الأسماء التي يحتاجها الفريق لإكمال الموسم الكروي والمنافسة سواءً لتلك الفرق في المقدمة أو تلك التي تصارع على البقاء.

وسلطت صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية، الضوء على أبرز الانتقالات المتوقع إبرامها خلال الأسابيع القادمة، حيث بدأت أندية "البريميرليج" في تحديد الخطوط العريضة لها وتحديد الصفقات التي من المتوقع إبرامها خلال الميركاتو الشتوي، وبحسب الصحيفة، فإن سوق الانتقالات الشتوي في ملاعب كرة القدم الإنجليزية للموسم الحالي 2014-2015 سيكون مشتعلاً للغاية في ظل المحادثات السرية التي تجريها مختلف الأندية الإنجليزية مع العديد من اللاعبين أصحاب الطراز الرفيع.

ليونيل ميسي
ولعل أبرز تلك الصفقات المحتملة إمكانية انتقال مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى فريق تشلسي الإنجليزي، حيث أبدت إدارة "البلوز" رغبتها الكبيرة في الحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ورصدت إدارة نادي تشلسي مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني من أجل الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني، وضمه إلى صفوف النادي اللندني، فضلاً عن راتب أسبوعي مقداره 300 ألف جنيه إسترليني.

واعتبرت الصحيفة أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها مدرب البلوز، البرتغالي جوزيه مورينيو، بعدم قدرة ناديه على التعاقد مع نجم الفريق الكتالوني التزاماً بقاعدة "اللعب المالي النظيف" التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأندية الأوروبية؛ ما هي إلا وسيلة منه لإبعاد وسائل الإعلام والمنافسين عن تحركاتهم السرية لإتمام هذه الصفقة الضخمة.

سامي خضيرة
وستكون الأنظار شاخصة في الميركاتو الشتوي صوب نادي أرسنال، الذي يُعد النادي الأكثر نشاطاً بين كبار الدوري الإنجليزي الممتاز على صعيد البحث عن لاعبين بإمكانهم منح فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر الدعم اللازم لمحاولة حجز بطاقته لموسم آخر في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق "المدفعجية" إلى تقديم عرض مالي لإدارة ريال مدريد من أجل الحصول على خدمات الألماني سامي خضيرة متوسط ميدان الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وسيجد نادي العاصمة الإسبانية نفسه مضطراً للاستغناء عن خدمات الألماني سامي خضيرة لاعب وسط الفريق إلى أرسنال الإنجليزي مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني في يناير المقبل، لتفادي رحيله مجاناً في نهاية الموسم.

وينتهي عقد اللاعب الألماني مع فريقه الإسباني نهاية الموسم الحالي، وأعلن اللاعب عن رغبته في البقاء مع ريال مدريد، لكن اللاعب يشعر بالغضب لعدم مشاركته أساسياً في تشكيلة الفريق رغم استعادته مستواه بعد الإصابة التي تعرض لها.

ماتس هاملز
أما فريق مانشستر يونايتد يُخطط هو الآخر لتعزيز صفوفه خلال الفترة الانتقالات الشتوية، حيث يستعد للتقدم بعرض سخي لضم ماتس هاملز مدافع المنتخب الألماني، وفريق بروسيا دورتموند، مُستغلاً ظروف فريقه الصعبة، إذ بات فريقه مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الألماني.

وكان المدير الفني الجديد للشياطين الحمر لويس فان جال قد أنفق مبالغ كبيرة في الانتقالات الصيفية الماضية في محاولة لإعادة الفريق إلى طريق البطولات وسوف تدعم الإدارة هذا التوجه في الصيف القادم، ويخطط أيضاً لاتباع نفس السياسة في الميركاتو الشتوي.

وأبدت إدارة نادي مانشستر يونايتد استعدادها التام للتقدم بعرض تصل قيمته إلى 47 مليون جنيه إسترليني لضم هاملز للتغلب على محاولات فريق أرسنال للظفر بخدمات اللاعب.

المساهمون