موهبة مغربية في هولندا تحت مجهر رينار

31 أكتوبر 2018
هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
+ الخط -
يراقب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي، موهبة مغربية متألقة في الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، ويتعلق الأمر  بأسامة الإدريسي لاعب "إي زد ألكمار"، البالغ من العمر 22 سنة، والذي يواصل خطف الأنظار في "الإرديفيزي"، بأدائه الرائع وفنياته التي جعلته محط حديث الصحافة الهولندية.

وسجل النجم المغربي أسامة الإدريسي 7 أهداف في الموسم الحالي، منها 4 في الدوري الهولندي، و3 في بطولة الكأس، ليعتبره هيرفي رينار، من الوجوه الشابة، التي بإمكانها أن تلحق بالمنتخب المغربي، لتشكل الجيل الجديد لأسود الأطلس.

إلى ذلك أشاد مدرب المنتخب الأولمبي المغربي الهولندي مارك فوته، بإمكانيات اللاعب أسامة الإدريسي الذي يشغل مركز مهاجم وجناح، وتأسف لعدم قدرته الاعتماد عليه لأن سنه لا تسمح بذلك، في انتظار إمكانية التحاقه بالمنتخب المغربي الأول، في الأيام المقبلة.


وفي هذا السياق قال مارك فوته، لـ"العربي الجديد": "أسامة الإدريسي لاعب له إمكانيات فنية محترمة، للأسف ليس بإمكانه اللعب مع المنتخب المغربي الأولمبي، وما يقدمه رفقة فريقه ألكمار في الدوري الهولندي شيء رائع، أتابعه منذ مدة وأعرف قيمة إمكانياته الفنية".

وختم فوته حديثه، بقوله "في هولندا هناك مواهب مغربية متألقة، وأظن أن الإدريسي واحد من هؤلاء اللاعبين الذين يواصلون البصم على أداء لافت، سيكون له مستقبل كبير سواء في هولندا أو خارجها".
المساهمون