مونديال النساء... 16 سنة من عقدة تتويج المستضيف

10 يونيو 2015
التتويج عقدة للمستضيف منذ عام 1999 (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد انطلاق مونديال النساء في كندا، السؤال الذي يأتي على الأذهان أولاً هو هل ستستمر عقدة تتويج المستضيف مرة أخرى؟ وذلك بعد أن دامت هذه اللعنة منذ 16 سنة أي من نسخة عام 1999 عندما حققت أميركا اللقب على أرضها.

وفي وقت تعتبر أميركا المنتخب النسائي الوحيد الذي حقق اللقب العالمي على أرضه منذ بداية بطولات المونديال النسائي في عام 1991، لم ينجح أي منتخب آخر في التتويج على أرضه منذ عام 1998، ففي نسخة عام 2003 والتي استضافتها الولايات المتحدة الأميركية خطف المنتخب الألماني اللقب من الأراضي الأميركية بعد أن فاز في النهائي على السويد (2 – 1)، في حين حلت صاحبات الأرض والجمهور في المركز الثالث.

وفي مونديال عام 2007 الذي استضافته الصين، كررت جميلات ألمانيا نفس الإنجاز وتوجت باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، وأيضاً خارج الأرض، في وقت لم ينجح المنتخب الصيني في تحقيق اللقب على أرضه بعد أن خرج من الدور الربع نهائي أمام النرويج بهدف نظيف، ليفشل صاحب الأرض والجمهور مجدداً في الظفر بلقب كأس العالم.

وأخيراً في نسخة عام 2011 من مونديال النساء وصل إلى النهائي اليابان وأميركا وكانت البطولة على الأراضي الألمانية، ونجحت سيدات اليابان في إحراز اللقب الأول في تاريخها بعد أن فازت على المنتخب الأميركي (3 – 1) في ركلات الترجيح، في وقت حلت المستضيفة ألمانيا سادسة في البطولة بعد أن خرجت على يد اليابان البطلة بهدف نظيف، والآن جاء الدور على كندا التي تستضيف البطولة في عام 2015، وهي بدأت البطولة بفوز على الصين، فهل تكسر القاعدة وتُتوج باللقب أم أن العقدة ستستمر.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..داعية سعودي يحرّم مشاهدة المرأة كرة القدم عبر التلفزيون

المساهمون