مونتيلا يمتدح المصري صلاح: فقط ميسي أسرع منه

20 مارس 2015
+ الخط -

أثنى المدير الفني لفيورنتينا الإيطالي، فيتشينزو مونتيلا، على جناح الفريق، المصري، محمد صلاح، بعد التطور غير المتوقع الذي يشهده الأخير على حد وصفه، وذلك في المؤتمر الصحافي عقب مباراة فريقه أمام روما الإيطالي ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

ووصف مونتيلا فوز فريقه بـ"المستحق"، مشيراً إلى نضوج عقلية فريقه في الآونة الأخيرة، على الرغم من تتابع المباريات وزخم أجندة الفريق بالمنافسة على 3 أصعدة، وهي الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا والدوري الإيطالي.

وعن محمد صلاح، أجاب نجم روما السابق "نعرف خصائص صلاح، لكننا لم نتوقع أن يكون لديه هذا التأثير في الكرة الإيطالية بهذه السرعة"، مضيفاً "قد يكون ميسي هو الوحيد الأسرع من صلاح عند امتلاك الكرة".

وتأتي إشادة مونتيلا بالمصري صلاح بعد المستويات الرائعة التي يقدمها صاحب الـ22 ربيعاً منذ قدومه إلى الفريق البنفسجي قادماً من تشيلسي الإنجليزي بصيغة الإعارة في سوق الانتقالات الشتوية المنصرمة، وكاد صلاح أن يكلل مجهوداته في مباراة فريقه أمام روما، مساء الخميس، بهدف تاريخي بعد أن اجتاز لاعبي روما من منتصف الملعب وصولاً إلى مرمى فريق العاصمة قبل أن ترتطم كرته بالعارضة، ووقف الحظ مجدداً أمام محمد صلاح في الدقيقة 77 بعدما سدد كرة رائعة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها القائم، ليكتفي فيورنتينا بالفوز بثلاثية نظيفة على روما.

يُذكر بأن فيورنتينا قد أقصى روما بهدفين نظيفين في ربع نهائي كأس إيطاليا، ليعود "الفيولا" ليقصى روما مرة أخرى في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي بعد أن نجح في التغلب عليه إياباً بنتيجة (3-0)، بعد أن فرض التعادل الإيجابي (1-1) نفسه على نتيجة الذهاب، ليتأهل "الفيولا" بمجموع المباراتين إلى دور الثمانية من البطولة.

المساهمون