موضة "لوليتا" اليابانية تغري المحجبات

28 يوليو 2015
زي لوليتا سيتخذ شعبية أكبر (تويتر)
+ الخط -

غزت الثقافة اليابانية أنحاء العالم، الطعام، الأنيمي، ألعاب الفيديو، وأكثر من ذلك. لكن الحيز الذي شغلته في العالم الإسلامي كان لا يزال محدوداً جداً.

وفي الأيام الأخيرة، انفجرت في الشبكة العنكبوتية، صور لفتيات يرتدين أزياء دمجت ما بين الثقافة اليابانية والإسلامية، وتناقلها كثير من متتبعي وسائل التواصل الاجتماعية. وكانت تلك موضة "لوليتا اليابانية"، والتي من المتوقع أن تتخذ شعبية أكبر مع مرور الأيام.

ومن الملاحظ أن صور النساء تلك لم تكن قادمة من العالم العربي والإسلامي في الشرق الأوسط، بل كانت غالبيتها تعود لنساء مسلمات في إنكلترا والولايات المتحدة الأميركية، ويبدو أنهن وجدن في الأكمام الطويلة والفساتين الواسعة غايتهن في زي لطيف لا يتناقض ومعايير الديانة الإسلامية، لا سيما وأنها جاءت أنيقة مع الحجاب الذي يرتدينه.

أليسا سيلزار (25 عاماً)، إحدى نجمات "لوليتا المحجبة"، تعيش في كاليفورنيا، قالت في حوار لها مع موقع "فايس" إن زي "لوليتا" لا يخالف الالتزامات الدينية التي يفرضها الحجاب. وتشرح أنها تتعرض أحياناً لتعليقات قاسية بشأن حجابها، حتى أن أحدهم صرخ مرة في وجهها: "انزعي حجابك هذه ليست العراق". لكنها حينما ترتدي حجابها ضمن شخصية "لوليتا"، فلا أحد يزعجها، لأنهم يظنون الحجاب جزءاً من الزي.





اقرأ أيضاً: قصة أصغر قاتلَين في تاريخ أميركا...سيفرج عن أحدهما اليوم
المساهمون