موسم عيد الفطر السينمائي يبتعد عن أفلام المقاولات

01 مايو 2018
تقرر حتى الآن بشكل نهائي عرض ثلاثة أفلام(فيسبوك)
+ الخط -


يبدو أن موسم عيد الفطر السينمائي القادم سيكون الأقوى في عام 2018، حيث تقرر حتى الآن بشكل نهائي عرض ثلاثة أفلام بعيدة تماماً عن أفلام المقاولات والميزانية القليلة، التي كانت تسيطر على مثل هذا الموسم من كل عام.

وطرحت شركة إنتاج "السبكي" السينمائية، أمس، البرومو النهائي لفيلم "حرب كرموز"، الذي سيدخل سباق عيد الفطر السينمائي. ويدور العمل في إطار اجتماعي مثير، حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، يسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية.

وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952، خلال الاحتلال الإنكليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري في معارك لإنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

ويؤدي بطولة الفيلم كل من الفنانين أمير كرارة ومحمود حميدة وغادة عبد الرازق وبيومي فؤاد، والقصة والإنتاج لمحمد السبكي، ويظهر الفنان أحمد السقا ضيف شرف في العمل الذي يخرجه بيتر ميمي.

وبعد غياب ست سنوات عن السينما، يطرح المخرج خالد يوسف فيلم "كارما"، الذي يعتمد على البطولة الجماعية، ويشارك فيه كل من الفنانين خالد الصاوي وعمرو سعد وحسن الرداد وزينة وغادة عبد الرازق ودلال عبد العزيز وغيرهم.

وكتب قصة الفيلم محمد رافع، وتدور أحداثه حول الفوارق الطبقية، من خلال استعراض نماذج تعيش حياة الرفاهية والثراء وأخرى بسيطة كادحة. ونشر عمرو سعد، أحد أبطال العمل منذ أيام عبر حسابه على "انستغرام" مشاهد من كواليس العمل.


الفيديو الاول من فيلمي القادم #كارما #عمرو_سعد

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official) on





والفيلم الثالث المقرر مشاركته في موسم عيد الفطر هو "تراب الماس"، وتدور أحداثه حول طه الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها في المنزل، ويعيش طه بصحبة أبيه المقعد عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد ويبدأ باكتشاف الكثير من الأسرار التي تزج به في عالم قوامه الجريمة والفساد.

الفيلم مأخوذ عن رواية لأحمد مراد تحمل اسم الفيلم نفسه، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كل من الفنانين آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني.

و"تراب الماس" كان من المفترض أن يقوم ببطولته الفنان أحمد حلمي، إلا أن خلافات حدثت بينه وبين كاتب الرواية المأخوذ عنها الفيلم أحمد مراد، ورغبة حلمي كذلك في تعديل السيناريو، وهو ما تم رفضه.

المساهمون