موجة برد تترقبها السعودية وأجزاء من الخليج

07 ديسمبر 2016
(تويتر)
+ الخط -

تترقب السعودية وأجزاء من دول الخليج موجة باردة تبدأ من يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى الاثنين. ومن المتوقع أن تهبط درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في أجزاء من شمال السعودية، كما تتعرض معظم المناطق لرياح سطحية مثيرة للأتربة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن السعودية تتعرض إلى موجة شديدة البرودة اعتباراً من يوم الجمعة وحتى الاثنين، تؤثر على مناطق شمال ووسط البلاد ومنها تبوك، وحائل، والقصيم، مع توقعات انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي في طريف، وعرعر، ورفحا، وسكاكا، والقريات، ومرتفعات تبوك وما حولها، خصوصاً صباح السبت.

وأضافت "يمتد تأثير الموجة الباردة إلى المنطقة الشرقية، والرياض، والمدينة المنوّرة، وتصل ذروتها في الرياض صباح الأحد".



ونبّه نظام الهيئة الآلي للإنذار المبكّر من استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يصحبها انخفاض في درجات الحرارة على مناطق: الحدود الشمالية، وحائل، والجوف، والقصيم، والشرقية، والرياض، في حين تزداد نسبة الرطوبة ليلاً، مع فرصة تكوّن الضباب فوق الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.



ودعا المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم خلال جلسة طارئة عقدها لمناقشة آثار السيول التي تعرضت لها المنطقة الأسبوع الماضي، إلى تشكيل فريق ميداني يقترح وينفذ الحلول العاجلة، مكون من الأمانة، والدفاع المدني، وهيئة المرور، والمجلس البلدي، من أجل معالجة الحالات الطارئة الناتجة عن تجمع مياه الأمطار في نطاق مدينة بريدة.

كما طالب بتقرير مفصل من الإدارة العامة للسيول عن المشاريع التي تحتاج الى دعم، إضافة إلى مخاطبة كل من أمير منطقة القصيم، ووزير الشؤون البلدية والقروية، لدعم جهود الأمانة التنفيذية، وتفادي حدوث كوارث بعد هطول الأمطار بمعدلات عالية.


دلالات
المساهمون