موازين بالأرقام: الساهر 120 ألفاً وعبده 50 ونانسي 25

09 يونيو 2014
الصور من إدارة "موازين"
+ الخط -
اختُتِمَت السبت فعاليات مهرجان "موازين" في دورته الـ13 التي شهدت هذا العام مشاركة 16 مطرباً من مختلف البلدان العربية. وقد احتدمت المنافسة بين هؤلاء على أرض الواقع من خلال الأرقام التي عكست مدى جماهيرية كل منهم في المغرب. وجاء ترتيبهم على الشكل التالي:

 
الأول ـ كاظم الساهر: 120 ألف متفرج

تربع القيصر كاظم الساهر على عرش الترتيب بلا منازع بما يتجاوز 120 ألف متفرج، وذلك خلال حفلته في 3 يونيو/حزيران الجاري. وكان هذا أبلغ ردّ منه على زميله محمد عبده الذي تعمّد الاساءة إليه في مؤتمره الصحافي، حين وجّه ملاحظات له على صوته وعلى "نيتّه" التي لم تمكّنه من المشاركة في مهرجان "الجنادرية". إذ يبدو أنّ نيّة الساهر كانت أصفى من زميله في "موازين". وأثبتت بالأرقام أنّه الفنان الوحيد القادر على منافسة النجوم العالميين.

 

الثاني ـ محمد عبده: 50 ألف متفرج

كان من المنتظر أن تحقّق حفلة فنان العرب جماهيرية أكبر بكثير لتصل إلى 100 ألف متفرج على الأقلّ، كونها حفلة ختامية من جهة، وكون أبو نورة يتمتّع بشعبية كبيرة في المغرب من جهة ثانية. لكنّ عدد الحضور بقي في حدود 50 ألف متفرّج فقط. ولعلّ تصريحاته الغريبة في مؤتمره الصحافي كانت وراء ذلك، فقد صرّح مادحاً نفسه أنّه "أفضل من عبد الحليم" وهاجم الساهر.

 

الثالث ـ نانسي عجرم: 25 ألف متفرّج

استطاعت نانسي عجرم أن تحتلّ المرتبة الثالثة بما يعادل 25 ألف متفرّج، حضروا وتفاعلوا معها على منصّة النهضة التي ظهرت عليها بفستان أبيض عكس التوقعات التي رجّحت ارتداءها الزيّ المغربي.

 

الرابع ـ  وائل جسار وكارول سماحة : 20 ألف متفرّج

تعادلت الفنانة كارول سماحة مع النجم وائل جسار على منصّة "موازين"، واستطاعا الوصول إلى عتبة 20 ألف متفرّج. وقد حقّقت الحفلتان نجاحاً كبيراً، خصوصاً حفلة جسّار الذي فاجأ الجميع بجماهيريته الكبيرة في المغرب.

 

الخامس ـ نوال الكويتية ومحمد عساف: 10 آلاف متفرّج

استطاع النجم محمد عسّاف في حفلته التي جمعته بمراد بوريقي وناصيف زيتون أن يستقطب 10 آلاف شخص، في حفلة ناجحة غنّى خلالها مجموعة من أغنياته الشهيرة، كما غنّى أغنية تراثية بعنوان "شويخ من أرض مكناس"، هدية إلى جمهوره هناك، في حين تألّقت نوال الكويتية في زيّ القفطان المغربي، وحققت حفلتها جمهوراً نوعياً تفاعل مع صوتها وأغنياتها.

يذكر أنّ مهرجان موازين عرف هذا العام مشاركة عدد من النجوم الأجانب الذين حقّقوا جميعاً أرقاماً قياسية مقارنة بالفنانين العرب، منهم: جوستن تمبرلايك بما يعادل 100 ألف متفرّج، وستروما الذي حضر حفلته نحو 120 ألف متفرّج، وريكي مارتن الذي جمع أكثر من 130 ألف متفرّج.

المساهمون