مواجهة نارية بين إشبيلية وفيورنتينا...ونابولي ينتظر دينبرو بحذر

24 ابريل 2015
مواجهات مرتقبة في المربع الذهبي (Getty)
+ الخط -

أجريت اليوم، الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم عن دوري نصف النهائي، وأسفرت عن مواجهة نارية بين فريقي إشبيلية الإسباني، حامل اللقب في الموسم الماضي، وخصمه فيورنتينا الإيطالي، فيما سيلتقي نابولي الإيطالي مع نظيره دينبرو الأوكراني.

ونجح الفريق الأندلسي في بلوغ المربع الذهبي بعد إقصائه زينيت سان بطرسبرج بنتيجة (3-4) بمجموع لقائي الذهاب والإياب، ويحلم إشبيلية في بلوغ النهائي والمحافظة على اللقب، الذي حققه الموسم الماضي على حساب بنفيكا البرتغالي، بعد الاحتكام إلى ركلات الجزاء، والتي ابتسمت له بواقع (2-4).

بدوره حجز نادي مدينة فلورنسا مقعده في دور الأربعة، بعد فوزه على ديناميو كييف الأوكراني بنتيجة (1-3) في مجموع المباراتين، وهي المرة الأولى منذ عام 2007-2008 التي يصل فيها فيورنتينا إلى هذا الدور.

في المقابل، سيكون نابولي حذراً جداً في لقائه مع الحصان الأسود للبطولة، دينبرو، والذي بلغ هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن أخرج كلوب بروج في الدور الماضي بهدفين نظيفين في لقاءي الذهاب والعودة.

ويصبو نابولي إلى حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد تتويجه بالبطولة عام 1989، عندما انتصر آنذاك على شتوتجارت الألماني في نهائي مؤلف من مباراتي ذهاب وإياب، وحسم الفريق الإيطالي تأهله إلى هذا الدور بعد فوزه على فولفسبورج الألماني بنتيجة (3-6) في مجموع المواجهتين.

وعلى صعيد الإنجازات الفردية، يتطلع مدرب نابولي، الإسباني رافائيل بنيتيز، ليصبح أول مدرب يحقق هذا اللقب مع ثلاثة أندية مخلتفة بعدما رفع الكأس رفقة فالنسيا في موسم 2004، ومع تشيلسي في عام 2013.

وتنطلق مباراتا الذهاب في السابع من مايو/أيار المقبل في ملعبي سان باولو في إيطاليا، وسانشيز بيثخوان في إسبانيا، والإياب يوم 14 من الشهر نفسه في كييف وفلورنسا، بينما سيكون النهائي في 27 مايو/أيار على الملعب الوطني في وارسو.

المساهمون