مواجهات مع الاحتلال في الضفّة والقدس تسفر عن إصابات

29 اغسطس 2014
الاحتلال يعتقل أحد المتظاهرين في الضفة (عباس موماني/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أصيب تسعة فلسطينيين بجروح، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات شهدتها بلدتا بيت أمر، شمالي الخليل، وبلدة سلواد، شرقي رام الله في الضفة الغربية المحتلة. وأصيب العشرات بحالات اختناق في بلدتي الرام والعيزرية في القدس المحتلة.

وأكد منسق "اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان" في بلدة بيت أمر، محمد عوض، لـ"العربي الجديد"، أن مالك الدودة (17 عاماً)، أصيب برصاصتين في أعضائه التناسلية، بينما أصيبت نسرين بحر (27 عاماً) وستة شبان آخرين بالرصاص المطاطي، ووصفت إصاباتهم جميعاً بالمتوسطة.

وأشار عوض إلى أن العشرات من أهالي البلدة أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع جراء استهداف جنود الاحتلال المنازل في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة كرمي تسور، المقامة على أراضي البلدة، بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي بشكل عشوائي.

وفي بلدة سلواد، شرقي رام الله، أكد مصدر طبي، لـ"العربي الجديد"، أن شاباً أصيب بنزيف داخلي عقب استهدافه بقنبلة غاز في إبطه الأيسر، خلال المواجهات التي دارت في البلدة، مساء اليوم الجمعة، نقل على أثرها إلى مستشفى رام الله، ووصفت حالته بالمستقرة.

في هذه الأثناء، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدتي الرام، شمالي القدس، والعيزرية، شرقي القدس، رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال. بينما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة الرام، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

المساهمون