مواجهات جنوب الحديدة.. والحوثيون يقصفون السعودية قرب الحدود

19 أكتوبر 2018
+ الخط -
قالت مصادر في القوات اليمنية الحكومية المدعومة من التحالف إنها تمكنت، يوم الجمعة، من السيطرة على مواقع جنوب مدينة الحديدة، بعد مواجهات مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الذين أعلنوا، بدورهم، قصف مواقع للقوات السعودية قرب الحدود. 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن قوات "ألوية العمالقة" تمكنت من انتزاع السيطرة على عدد من المزارع شرق مدينة التحيتا وغرب زبيد في الحديدة، بعد معارك مع الحوثيين. 

ووفقاً لمصادر الشرعية، فقد كان الحوثيون، الذين يسيطرون على أغلب مناطق الحديدة، بما فيها مركز المدينة، يتخذون من المواقع المشار إليها ثكنات للانطلاق بهجمات باتجاه المواقع الخاضعة لسيطرة الشرعية، وسط تباين المعلومات حول خسائر الطرفين. 

في الحديدة أيضاً كشفت مصادر محلية، يوم الجمعة، عن أن ثلاثة مدنيين من عمال البناء قتلوا بغارة جوية لمقاتلات التحالف السعودي الإماراتي قرب الفنادق في منطقة "7 يوليو". ولم يصدر تعليق فوري من التحالف. 

في المناطق الحدودية، قال الحوثيون إنهم قصفوا، يوم الجمعة، بـ"صلية" من صواريخ الكاتيوشا تجمعات للجنود السعوديين في وادي نهوقة بمنطقة نجران، بالتزامن مع مواجهات في أكثر من نقطة حدودية. 

وتحدث الحوثيون عن إحباطهم محاولة تقدم للجنود السعوديين غرب السديس في نجران ذاتها، كما قالوا إن 10 من الجنود السعوديين سقطوا بين قتيل وجريح خلال مواجهات الأسبوع المنصرم. 

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب السعودي. وتشهد المناطق الحدودية الشمالية الغربية بالنسبة لليمن مواجهات، ترتفع وتيرتها من حين لآخر، بين الحوثيين الذين تعد صعدة الحدودية معقلهم الرئيسي من جهة، وبين القوات السعودية، ومن جهة أخرى مع قوات من الجيش اليمني الموالي للشرعية التي تسعى للتقدم باتجاه صعدة.