مهرجان سينما الشباب سيجول أنحاء فلسطين

30 سبتمبر 2015
نحو 38 فيلماً سيتم عرضها (العربي الجديد)
+ الخط -


أعلنت جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب، اليوم الأربعاء، عن إطلاق فعاليات مهرجان سينما الشباب الدولي الثالث في فلسطين، بمشاركة عدد من المخرجين والمنتجين من دول عربية وأجنبية.

وأوضح أنيس البرغوثي مؤسس جمعية السينمائيين الفلسطينيين، خلال مؤتمر صحافي عقد في رام الله، أن المهرجان الدولي الثالث يتميز في هذا العام بأنه يقدم عروضاً سينمائية متنوعة بمختلف المجالات، وسيضم أفلاما فلسطينية وعربية وأجنبية.

كما أشار إلى أن هنالك نحو 38 فيلماً، سيتم عرضها في مختلف أنحاء فلسطين بالضفة الغربية وغزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948.

من جهته، قال وليد عبد السلام ممثل وزارة الثقافة الفلسطينية، "إن السينما هي وسيلة لنقل الصورة إلى العالم، وكذلك وسيلة للتعبير عن الحكاية الفلسطينية، ووجود المهرجان الدولي مهما ليتعرف العالم إلى الحياة الفلسطينية"، مضيفاً أن الشباب لديهم الكثير من القدرات والإمكانات؛ وهذا المهرجان هو مساحة للتعبير عن التجارب والإنجازات.

وأوضح أن مهرجان سينما الشباب الدولي لا يتعامل مع منطقة جغرافية فلسطينية واحدة، بل يشمل كافة بقاع فلسطين وحتى التاريخية منها، وهذا مهم بالنسبة لوزارة الثقافة ومعنية في ذلك بحسب تعبيره. وأكد عبد السلام أن المهرجان يساهم في تطوير وتفعيل الحياة الثقافية في فلسطين، في ظل الطموحات بتأسيس أكاديمية دولية للسينما.

ومن المقرر أن تنطلق عروضات المهرجان يوم غد الخميس وستستمر لمدة عشرة أيام، وسيعرض فيه نحو 35 فيلماً لمنتجين ومخرجين من فلسطين، ومختلف الدول العربية والعالمية تحت عنوان دهم الشباب وطموحاتهم.


اقرأ أيضاً يعقوب الأطرش: لسنا من كوكب آخر
المساهمون