مهرجان الشارقة لسينما الطفل يدعو المخرجين الشباب لدورته الرابعة

10 فبراير 2016
يسلّط المهرجان الضوء على القضايا التي تستهوي الشباب(العربي الجديد)
+ الخط -
دعا مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال الذي يلتئم بدورته الرابعة في الفترة ما بين 23-28 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، كافة المخرجين السينمائيين من الشباب الهواة والمحترفين للمشاركة بتقديم أعمالهم في مسابقات الأفلام في المهرجان الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة الإعلامية لدى الشباب، والمساعدة على اكتشافهم وتشجيع المواهب المبدعة في صناعة السينما المحلية.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، بصفتها مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، التزام مؤسسة فن المنظمة لفعاليات المهرجان بإعداد جيل جديد من المخرجين السينمائيين، وقالت: "أثبت مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مكانته كمنصة نوعية للمساهمة في تعزيز فهم الأطفال واليافعين حول صناعة السينما، كما برز المهرجان أيضاً كوسيلة اجتماعية وثقافية هامة للشباب لتسليط الضوء على القضايا، والاهتمامات، والأولويات التي تستهوي عقول الشباب من خلال صناعة الأفلام".

وصار ممكناً للمخرجين الشباب الراغبين بالمشاركة في مسابقات الأفلام تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل www.sicff.ae في موعد أقصاه 30 أبريل/ نيسان 2016.

وتشمل فئات جوائز مسابقة أفلام مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل فئة "أفضل فيلم من صنع الأطفال"، والذي يتيح للأطفال واليافعين دون 18 عاماً من كافة الجنسيات المشاركة به. كما يتضمن المهرجان فئة "أفضل فيلم إماراتي قصير"، وتقتصر المشاركة فيه على مواطني دولة الإمارات ممّن تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، وفئة "أفضل فيلم خليجي قصير"، والذي يستقبل المشاركات من كافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممّن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق. وتضم القائمة أيضاً فئة "أفضل فيلم دولي قصير"، و"أفضل فيلم روائي طويل"، و"أفضل فيلم رسوم متحركة"، و"أفضل فيلم وثائقي"، و"أفضل فيلم طلاب"، المخصص لطلبة الجامعات.


اقرأ أيضاً: تنويع موسيقي كبير في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية
المساهمون