مهاجم جزائري صاعد في "سماء مدريد"

30 يناير 2016
+ الخط -

وقع المهاجم الجزائري محمد زكرياء بولحية أول عقد احترافي له مع نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، بعد تألقه مع الفئات الصغرى هذا الموسم حيث طلب مدرب الأتلتيكو دييغو سيميوني الإسراع في منح عقد طويل المدى مع الموهبة الجزائرية الصاعدة.

وكان زكرياء البالغ 18 سنة والملقب "بزاكا" التحق بالفئات الشابة لأتلتيكو الصيف الماضي، حيث فرض نفسه بقوة وسجل 8 أهداف في سبع مباريات لعبها في منافسة الشبان الإسبانية، ما فتح له باب اللعب مع محترفي الأتلتيكو بداية من الصيف المقبل.

وكان بولحية الذي ولد في مدينة عين تيموشنت الساحلية عام 1997، البعيدة عن الجزائر العاصمة نحو 180 كلم غربا، قد تدرب في نادي ليفانتي، ثم تحول إلى الفريق الثاني لمدينة فالنسيا، ليضمه مدرب أتليتيكو مدريد في تشكيلة فريق الشباب تحت 19 عاما.

ولعل بروز زكرياء في دوري الشبان وخوف مسؤولي أتلتيكو من الإغراءات، جعلت سيميوني يطالب بضمه في قائمة المحترفين كي يستعين به في وقت الحاجة سواء هذا الموسم أو خلال المواسم المقبلة.

ويلعب عدد من الجزائريين في الليغا الإسبانية يتقدمهم سفيان فيغولي في فالنسيا ومهدي لحسن في خيتافي وكادامورو وقادير في إشبيلية، ومن المنتظر أن يوقع المدافع الدولي الجزائري كارل مجاني عقدا لنادي ليفانتي بعدما فسخ عقده مع طرابزون سبورت التركي.

اقرأ أيضا..
أرسنال يصالح الجماهير المصرية..النني أساسيا

المساهمون