من هو أكبر مساهم في أهداف كريستيانو رونالدو؟

05 مايو 2020
رونالدو هداف فريق يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 450 هدفاً على مدار تسع سنوات، واحتاج نجم فريق يوفنتوس الحالي وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق إلى نوعية مميزة من صناع اللعب ليساعدوه في هز الشباك بغزارة.

ونشرت محطة "سكاي سبورت إيطاليا" إحصائية لمعرفة أكثر اللاعبين مساهمة في أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتصدر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة القائمة التي تضم 20 لاعباً.

وصنع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة 44 تمريرة حاسمة لكريستيانو رونالدو بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حيث صنع غاريث بيل 30 هدفا لرونالدو، يليه مسعود أوزيل الذي صنع له 26 هدفاً.

ومن فريق ريال مدريد أيضاً صنع الظهير البرازيلي مارسيلو 23 تمريرة هدف لرونالدو، ويليه أنخل دي ماريا بصناعة 22 هدفا، وإيسكو (16) ولوكا مودريتش (14) وداني كاربخال (12).

كما تضم القائمة ريكاردو كاكا (11 هدفا) وسرخيو راموس (11) وخاميس رودريغيز (10) وتوني كروس (10) ولوكاس فازكيز (9) وتشابي ألونسو (9) من أبناء النادي "الملكي".



أما أكبر المساهمين من فريقه الحالي يوفنتوس فهو المهاجم الأرجنتيني غونزالو إيغواين، لكن سبق لهما التعاون في ريال مدريد أيضاً، لذا قدم المهاجم الأرجنتيني إجمالي 16 تمريرة حاسمة ل"صاروخ ماديرا".

ويأتي رايان غيغز على رأس المساهمين من مانشستر يونايتد، وقدم له 18 تمريرة حاسمة، ثم واين روني بتسع تمريرات، وكذلك ناني زميله في منتخب البرتغال.

المساهمون