من هدف ماكاي الأسرع إلى بداية نيمار.. أحداث اليوم

07 مارس 2017
ماكاي صاحب الهدف الأسرع في تاريخ التشامبيونز (Getty)
+ الخط -
يعود تاريخ 7 مارس/ آذار بنا سنوات إلى الوراء، لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

- في مثل هذا اليوم نجح النجم الهولندي السابق روي ماكاي عام 2007 في أن يسجل أسرع هدفٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد مرور 10,12 ثوانٍ ليقود فريقه بايرن ميونخ للتأهل، مساهماً في إقصاء ريال مدريد الإسباني. يومها أخطأ البرازيلي روبرتو كارلوس في ترويض الكرة، ما سمح لحسن صالح حميديتش أن يخطفها ويمررها لماكاي الذي هزّ شباك الإسباني إيكر كاسياس.

- بتاريخ اليوم استطاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يسجل خمسة أهداف على ملعب الكامب نو في دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باير ليفركوزن الألماني، وحينها استطاع البرسا أن ينتصر بنتيجة 7-1 في نهاية اللقاء بعدما أحرز اللاعب تيلو هدفين آخرين، وتأهل الفريق على إثر ذلك.

- يذكر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جيداً يوم 7 مارس/ آذار 2009، حينها خاض أول لقاء رسمي في مسيرته الاحترافية مع فريقه السابق سانتوس البرازيلي أمام نادي أوسيتي بعمر الـ17 عاماً، وشارك آنذاك لمدة 30 دقيقة وفاز فريقه بنتيجة 2-1 ليغدو بعدها بفترة نجم الفريق الأول قبل أن ينتقل إلى نادي برشلونة.

- بلغ اليوم اللاعب الفرنسي صاحب الأصول التونسية حاتم بن عرفة عامه الثلاثين، وهو الذي ولد سنة 1987 في كلامارات بفرنسا، وبدأ ممارسة كرة القدم مع أندية مغمورة في الفئات العمرية إلى أن ضمه ليون سنة 2002، فلعب عام 2004 أول مباراة احترافية له ومثّل بعدها عدة أندية على غرار مارسيليا ونيوكاسل يونايتد وهال سيتي ونيس وأخيراً باريس سان جيرمان.