من رونالدو لإيبوسي...أشهر حالات رمي المقذوفات في الملاعب

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
14 ابريل 2015
4886D23C-D602-4901-B415-C32B509EB5B9
+ الخط -

تعرض لاعبو فريق تشلسي الإنجليزي الى مقذوفات ألقتها جماهير كوينز بارك رينجرز في المباراة التي جمعتهما مساء الاحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث أصيب برانيسلاف ايفانوفيتش بجروح بعد اصطدام "ولاعة" برأسه في ظل احتفال لاعبي الفريق بهدف اللقاء الوحيد الذي سجله سيسك فابريجاس في الدقيقة (88) وهو ما منح تشيلسي الفوز 1-0، ما جعل نادي كوينز بارك رينجرز يفتح تحقيقا في الحادثة.

وفتحت تلك الحادثة الباب أمام العديد من المشاهد التي شهدتها ملاعب كرة القدم العالمية، التي ظهر فيها الوجه الآخر لجماهير الساحرة المستديرة، والتي كان أشهرها تلقي رونالدو ضربة في رأسه من جماهير اتلتيكو مدريد وغيرها من الحوادث التي تكررت مرارا في ملاعب الكرة.

قتيل الحجر الكاميروني آيبوسي
لا شك في أن أشهر حالات الرمي من الجماهير صوب أرضية الملعب، كانت حادثة اللاعب الكاميروني لشبيبة القبائل الجزائري دانيال إيبوسي الذي فقد حياته جراء حجر ارتطم في رأسه في فضيحة دوت في الجزائر، ولا تزال آثارها قائمة حتى الآن.

دماء تسيل من الحارس أوريون
وتلقى حارس مرمى فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، الدولي أجوستين أوريون مقذوفا صلبا في رأسه أُلقي من مدرجات جمهور فريق روزاريو سنترال خلال مباراة الفريقين بكأس أندية أميركا الجنوبية، ما أدى لأصابته مباشرة في رأسه لينزف الدماء على أرض الملعب، قبل أن يعود لاستكمال المباراة.

البرتغالي كريستيانو رونالدو...ضحية
تعرض نجم فريق ريال مدريد الاسباني، كريستيانو رونالدو لضربة في رأسه أثناء خروجه من الملعب برفقة مدافع الفريق سيرجيو راموس، خلال مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد في مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وأثناء تبادل اللاعبين الحديث الجانبي، تلقى رونالدو "ولاعة" في رأسه ألقتها جماهير أتلتيكو مدريد، ليصاب اللاعب ويتم علاجه على الفور بعد سقوطه على أرضية الملعب.

البرازيلي دانيال الفيس يأكل الموز
وكان اللاعب البرازيلي في صفوف فريق برشلونة الإسباني، دانيال الفيس، محظوظا للغاية خلال مباراة فريقه ضد فياريال في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ ألقت جماهير "الغواصات الصفراء" موزة تجاه الفيس الذي كان بصدد تنفيذ ركلة ركنية، لغايات عنصرية، لكن اللاعب رد بشكل مذهل على تلك العنصرية حين قام بتقشير حبة الموز، وأكلها قبل أن يقوم بتنفيذ الركلة الركنية.

قنبلة في الملعب
وشهدت مباراة منتخبي كوسوفو ومونتيجرو لكرة السلة، إلقاء جماهير كوسوفو قنبلة بدائية خلال المباراة، ما أدى لإصابة عدد من لاعبي مونتنيجرو بإصابات طفيفة وعدد من المتواجدين على أرض الصالة، وهو ما أدى لإلغاء المباراة على الفور.

كلب بدلاً من الأحجار
وفي حادثة غريبة للغاية، وجّهت السلطات في إسبانيا تهمة إساءة معاملة الحيوانات لمشجع قذف "كلباً" على حكم مباراة لكرة القدم بمدينة ألميريا جنوبي البلاد، أثناء مباراة ببطولة إقليمية في مدينة ألميريا الأندلسية بين فريقي "كوماركا ديل مارمول" و"لاكانيادا"، أثناء اقتراب الحكم من مقاعد البدلاء والمدربين، قام مشجع بالإمساك بكلب يخص مشجعاً آخر ثم ألقاه على الحكم اعتراضاً على قراراته، ولم يعانِ الحيوان من أضرار رغم قذفه من ارتفاع مترين.

جمهور فيينورد الهولندي
خلال مباراته ضد روما الإيطالي في الدوري الأوروبي، قام جمهور فريق فينورد الهولندي برمي للمقذوفات والمفرقعات، نحو أرضية الملعب، كما شهدت المباراة رمي لاعب وسط الضيوف العاجي جيرفينيو بموزة بلاستيكية في تصرف صنف بالعنصري تجاه اللاعبين السود وتوقفت مباراة فيينورد وروما في مناسبتين بسبب المفرقعات والمقذوفات وقنابل الدخان وغيرها من المقذوفات التي رماها الجمهور الهولندي إلى أرضية الملعب.

الجمهور التونسي يقذف الحجارة
وكان يوم أمس الأحد شاهدا على إصابة رجل أمن بمقذوف في رأسه في المباراة التي جمعت فريقي مستقبل قابس والنجم الساحلي في الدوري التونسي لكرة القدم، حيث أصيب رجل الأمن بحجر في رأسه نتيجة لرشق الحجارة من طرف جماهير المستقبل مباشرة، بعد تسجيل النجم للهدف الثاني وتوقفت المباراة لمدة 8 دقائق قبل استئنافها.

وفي وقت سابق أصيب لاعب نادي الصفاقسي أسامة الحسيني، برأسه بشكل خطير، من قبل الجماهير القابسية، ليتعرض اللاعب لارتجاج في المخ أجرى على إثره عملية جراحية.

ذات صلة

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

الصورة
كيف ردّ رياض محرز على تحية الجماهير الخاصة في ساحل العاج؟

رياضة

يواصل وفد منتخب الجزائر لكرة القدم إقامته في الفندق، الذي يقع بجانب ملعب السلام في مدينة بواكي، قبل خوض المباراة الأولى في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

المساهمون