منظمو مونديال قطر 2022: "سئمنا الادعاءات التي تستهدفنا"

01 ديسمبر 2014
اللجنة المنظمة لمونديال قطر سئمت الادعاءات(العربي الجديد)
+ الخط -

أكد عضو اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022، ناصر الخاطر، أن الجميع سئم من الادعاءات ضد قطر، وبات الناس يسألون عن الأسباب التي تدفع أصحاب الاتهامات، ولا تهتم بالقصة بقدر ما تريد معرفة الدوافع فحسب.

وقال الخاطر في معرض رده على الصحافيين في العاصمة الفلبينية مانيلا، على هامش حفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي جرى أمس: "أنا على ثقة تامة بأن الناس سئموا هذه القصة بالفعل، وأعتقد أن القراء سئموا هذه القصة.. الأمر نفسه يثار من جديد أكثر من مرة، والناس الآن يتساءلون عن الدافع وراء ذلك ولا يهتمون بالقصة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن أنه لن يعيد التنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في 2018 (روسيا) وفي 2022 لعدم وجود ما يستوجب ذلك في ظل عدم ارتكاب أي مخالفات في السباق على استضافة النهائيات، كما أن التقرير، الخاص بالتحقيقات، لم يتهمهما بأي مخالفات رغم اتهام بعض الأفراد بارتكاب عدد من المخالفات.

وأشار الخاطر الى أن الناس سئموا ترديد الادعاءات ضد قطر فيما يتصل بهذه القضية، في حين ترغب الدولة الخليجية في التركيز على أمور أكثر نفعاً بدلاً من الانجراف الى مزيد من اللغط والجدل. وأضاف "فهمت من التقرير أنهم يستهدفون بعض الأفراد بعينهم". وعن الانتقادات التي وجهت الى قطر بشأن حقوق العمال أكد الخاطر "نحن نقر بوجود بعض المشكلات إلا أننا نقر، أيضاً، أننا حققنا تقدماً هائلاً في هذه القضية كذلك".

وعن الجدال الذي يتعلق بموضوع حرارة الصيف في قطر، أكد الخاطر، أن بلاده مستعدة لاستضافة البطولة في أي وقت من عام 2022 حسبما يستقر الرأي، وقال الخاطر "نحن نعرف أنه موضوع حساس، لكننا نريد أن يتم التوصل الى تفاهم في هذا الصدد في نهاية الأمر، سواء كان الشتاء أو الصيف أو الربيع أو الخريف".

بلاتر يدعم
ورغم وجود تقرير نشر في صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، والذي أكد أن الصحيفة قدمت الى لجنة تابعة لمجلس العموم البريطاني ملفاً يتضمن ادعاءات جديدة بحدوث فساد خلال التنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في 2018، وفي 2022، وأنه تم نشر الادعاءات، يوم السبت الماضي، والمطالبة بنشر التحقيقات كاملة، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي، جوزيف بلاتر، أكد أن المونديال سيقام في قطر.


وقال بلاتر لأعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية في مانيلا، أمس الأحد، إن البطولة ستقام في قطر بغض النظر عن أي شيء آخر وأضاف: "(كأس العالم) 2022..قطر هي من ستنظمها..وصدقوني فيما أقول، سيداتي سادتي، رغم كل ما أثير حول كأس العالم بواسطة من؟ مجموعة من غير المعنيين بما يحدث في عالم كرة القدم. ستقام كأس العالم 2022 في قطر".