منذ عام 1982...ملعب ليفربول جحيم مانشستر سيتي

05 ابريل 2018
ليفربول أسقط "سيتي" بنتيجة قاسية (Getty)
+ الخط -

تحول ملعب فريق ليفربول "أنفيلد رود" إلى كابوس لأي خصم يأتي إليه في السنوات الأخيرة، وخصوصاً فريق مانشستر سيتي الذي أمسى الضحية الأبرز، حيثُ يتحول هذا الملعب دائماً لجحيم بالنسبة لهذا الفريق وعلى الأخص في أيام المدرب يورغن كلوب.

واكتسح فريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب منافسه مانشستر سيتي، متصدر "البريميرليغ"، بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضع قدماً في الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد أداء خرافي من اللاعبين.

والمثير أنه في آخر 17 زيارة لفريق مانشستر سيتي لملعب "أنفيلد" سجل نتائج كارثية وكانت نسبة انتصاراته صفرا، إذ خسر في 12 مباراة وتعادل في خمسة لقاءات، وهي الإحصاءات التي تؤكد اكتساح فريق ليفربول لمنافسه القوي عندما يستضيفه على أرضه وأمام جماهيره.


كما أن المُلفت أن فريق مانشستر سيتي يُعاني من جحيم ملعب "أنفيلد" منذ عام 1982، أي حوالي 36 سنة، حيثُ لعب 32 مباراة تاريخياً ولم يفز سوى في مواجهة واحدة، وهي نسبة كارثية لأي فريق يلعب خارج أرضه ضد منافس واحد.

كذلك، تحول المدرب يورغن كلوب إلى "كابوس" بالنسبة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيثُ تفوق المدرب الألماني في سبع مرات وهي نسبة مرتفعة جداً، وذلك لأن المدربين تواجها في 13 مرة تاريخياً، الأمر الذي يعني أن كلوب تفوق بنسبة 53% في جميع المواجهات.

(العربي الجديد)

المساهمون