منتهى الغرابة..بطولة أستراليا للتنس..مصدر الحوادث المرعبة وسقوط المشجعين!

23 يناير 2016
الجميع مهدد بسبب بطولة أستراليا المخيفة (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

لم تكن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، والتي تدور منافساتها حالياً في ملبورن، سهلة على الإطلاق على لاعبي ولاعبات الكرة الصفراء، ولا حتى على المشجعين والمتابعين لتصل إلى المدربين، أيضاً، وقائمة "الضحايا" قد تطول.

وشهدت منافسات البطولة حوادث متتالية في النسخة الحالية، كان آخرها تعرض مدرب الصربية، آنا ايفانوفيتش ووالد كيم زوجة نجم التنس البريطاني آندي موراي لوعكة صحية، خلال وجوده في مدرجات ملعب رود ليفر في ملبورن، السبت، ما تسبب في توقف المباراة بين إيفانوفيتش والأمريكية ماديسون كيز في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس نحو ساعة كاملة قبل استئنافها من جديد.

ويعيش لاعبو ولاعبات التنس أجواء صعبة في تلك البطولة تشبه التحدي الخارق في بعض الأحيان، لاسيما أنهم يواجهون صعوبات كبيرة على مستوى ارتفاع درجات حرارة الجو أو حتى على صعيد الحوادث التي تقع في المدرجات، وغالباً ما تسببت في إيقاف مباريات البطولة التي تمتد حتى 31 يناير/كانون الثاني الحالي، وشعور المشاركين بالخوف والرعب!

شمس حارقة
لطالما توقفت المباريات في بطولة أستراليا المفتوحة على مدار تاريخها بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو التي تتعدى في كثير من الأحيان حاجز الـ 44 درجة مائوية لتقف عائقاً أمام المشاركين والحاضرين في المدرجات، كإحدى أبرز وأشهر الصعوبات التي تمتاز بها البطولة؛ إذ بلغت درجات الحرارة في ملبورن قبل انطلاق البطولة الحالية 41.6 درجة سيليزية ما دفع المنظمين إلى إيقاف مباريات الدور التأهيلي الأول لفئة الرجال، وتواصل الأمر على مدار فعاليات البطولة وعلى مر تاريخها.

توميتش خائف!
ولم يسلم المشجعون والحاضرون من محبي البطولة من الإصابات والحوادث الغريبة التي تحصل أثناء سير المباريات؛ ففي أول أيام البطولة توقفت المباراة التي جمعت برنارد توميتش ضد دينيس ايستومين، لعلاج أحد المتفرجين، لينشر الحادث الرعب في توميتش بسبب الواقعة، وقال إنه كان خائفاً على حياة إحدى السيدات.

وقال اللاعب الأسترالي: "من المحتمل أن هناك من يصارع الموت ولسنا متأكدين مما يحدث". وتابع: "في لحظة ما كنت أنظر مباشرة إلى السيدة. لم تكن لحظة جيدة. التنس هو التنس. الرياضة هي الرياضة. لكن إذا تعرض أحد الأشخاص للإغماء أو يصارع الموت في ملعب تنس فيمكن أن يكون الأمر صعباً للغاية".

آنا إيفانوفيتش ضحية مرتين
وكان القدر قاسياً على الصربية آنا إيفانوفيتش، التي تعرضت للخوف مرتين في المسابقة ذاتها، حينما أصيبت إحدى المتفرجات بعد سقوطها على الدرج خلال المجموعة الأولى من المباراة التي جمعتها ومنافستها أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا، ثم عادت لترتعب مجدداً بعد تعرض مدربها، نايجل سيرز، لوعكة صحية خلال وجوده في مدرجات ملعب "رود ليفر" في ملبورن خلال المباراة ضد الأميركية ماديسون كيز.

وتوقفت مباراة إيفانوفيتش ومنافستها إنستاسيا سيفاستوفا، 26 دقيقة أثناء تلقي المتفرجة العلاج، وقالت إيفانوفيتش: "شعرت بحالة سيئة. كنت أرتجف حقاً لأن صوت سقوط السيدة كان مدوياً، توقفت على الفور". وأضافت: "بدا من الصوت أن الأمور ليست جيدة. كان أمراً جيداً أن ننتظر قليلاً لأني كنت أرتجف، حيث كنت أعتقد أن إصابتها سيئة. ثم أخبروني أنها كانت تنزف".

وعادت "المسكينة" إيفانوفيتش لترتعب مجدداً بعدما تعرض سيرز، مدربها لوعكة مفاجئة خلال مباراتها ضد ماديسون، ما تسبب في توقف المباراة، نحو ساعة كاملة قبل استئنافها من جديد، كما سبق أن انهار سيرز خلال خوض موراي المصنف الثاني مباراة في مواجهة البرتغالي جواو سوزا في ملعب "مارجريت كورت" بنفس البطولة!

اقرأ أيضاً:بالفيديو..فيدرير يتفاعل بشكل غريب مع مباراة الروسية شارابوفا!

دلالات
المساهمون