ممثل أميركي أمام المحكمة من جديد: لفّق تهم الاعتداء عليه

25 فبراير 2020
قام سموليت بدفع مبالغ مالية للمهاجمين (Getty)
+ الخط -
مثل الممثل الأميركيّ جوسي سموليت أمام محكمة في شيكاغو، يوم أمس الاثنين، بتهمة الإدلاء بمعلومات كاذبة للشرطة.  

وسيمثل سموليت في جلسة أخرى يوم 18 مارس/ آذار المقبل، وفق ما ذكرت قناة "سي أن أن".

وكان جوسي سموليت، الممثل الأميركيّ من أصولٍ أفريقيَّة، والمثليّ الجنس، قد ذكر بأنّه تعرَّض للهجوم من قبل شخصين ملثّمين في شيكاغو في يناير/ كانون الثاني عام 2019. إذْ أكّد بأنّه تعرّض للإهانة على مستويين: "لأنّه أسود ومثليّ الجنس". 

ووصف سموليت ما تعرض له قائلاً إنّ المهاجمين وضعوا حبلاً على رقبته، وصرخوا بأنّ شيكاغو هي أرض الـ MAGA، وذلك إشارة إلى شعار حملة دونالد ترامب الانتخابية Make America Great Again. لاحقًا، تم القبض على الممثل بتهمة إعطاء معلوماتٍ كاذبة. 

وقالت محامية الممثل الأميركي، تينا غلنديان، بعد جلسة المحكمة يوم أمس: "من الواضح أنه مستاء من جره مجدداً إلى هذه القضية"، وتابعت: "لكننا مستعدون للمحاكمة".

ووفقًا للمحققين، فإنّ كل العملية هي مُفبركة ومُزيّفة، ويشتبهون بأنّ سموليت قد قام بدفع مبالغ ماليّة للمهاجمين، وهم شقيقان من نيجيريا، من أجل فبركة المسرحيَّة.

وقام مدّع خاصّ بفتح القضيّة مرّة أخرى، ويجب على سموليت أن يدفع تكاليف المحاكمة التي ستبلغ حوالي 130 ألف دولار. 

وفي ذات السياق، قالت غلوريا شميدث رودريغز، محامية الشقيقين النيجيريين أولابينجو وأبيمبولا أوسوندايرو اللذين قد يكون جوسي سموليت استعان بهما، إن موكليها كانا "صادقين ومنفتحين منذ البداية، وهما يأسفان لما بدر منهما". وتابعت "كانا متعاونين ويقولان الحقيقة منذ اليوم الأوّل، وسيواصلان ذلك"، مؤكّدة أنّهما لم "يحصلا على شيء في المقابل".

 
المساهمون