ملاكم بريطاني سيترأس قافلة لمساعدة اللاجئين السوريين

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 سبتمبر 2015
7B7C5858-4F04-467B-BED3-AD18802119EC
+ الخط -

كشف الملاكم البريطاني أمير خان بطل العالم السابق، عن سيارته الجديدة المصنعة خصيصاً له من قبل شركة "رانج روفر" والتي سُميت بـ "الملك خان"، لكن خان كشف أيضاً عن أنه سيترأس قافلة كبيرة تحمل مساعدات للاجئين السوريين.

وأعلن الملاكم خان أنه سيترأس قافلة كبيرة تحمل المساعدات للاجئين السوريين المتواجدين في الجزيرة اليونانية في "ليسبوس"، وذلك في فيديو نشره على حاسبه الرسمي في "انستجرام"، حيثُ قال فيه "إن السوريين يمرون بلحظات صعبة وهم بحاجة إلى مساعدة، ومهما كان حجم المساعدة فإنها ستصنع الفارق بالنسبة لهم، هم بحاجة لدعمنا".

وتأتي فكرة قافلة المساعدات بعد تعاون بين مؤسسة أمير خان الخيرية ومؤسسة "بيني أبيل" الخيرية، في وقت صرح خان لصحيفة "ميرور" البريطانية أنه من الصعب رؤية صور الأطفال الذين يموتون مع عائلاتهم، والأصعب من ذلك معرفة أن هؤلاء سيعانون أكثر لو لم يتدخل أصحاب اليد الخيرة لمساعدتهم بسرعة، كما وحث خان الشعب البريطاني على حذو خطوة الشعب الألماني والمطالبة باحتضان ومساعدة اللاجئين.

اقرأ أيضاً: جماهير أرسنال تُرحب باللاجئين السوريين

ذات صلة

الصورة
أزمة القبور باب لاستغلال أوجاع الفلسطينيين في لبنان

تحقيقات

امتلأت 13 مقبرة مخصصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان والذين يعيش 80 % منهم تحت خط الفقر، ما أسفر عن أزمة البحث عن قبر لا يتوفر إلا بالدولار، بينما يتاجر سماسرة الموت بالأماكن الشحيحة المتوفرة وينتهكون حرمة المدافن
الصورة
محتجون في رام الله يطالبون بوقف تقليصات وكالة اونروا (العربي الجديد)

مجتمع

طالب محتجون، اليوم الثلاثاء، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- أونروا، مكتب منطقة القدس وأريحا، الواقع في رام الله وسط الضفة الغربية، بتوفير تمويل دائم ومستدام من موازنة الأمم المتحدة للوكالة.
الصورة
خيام للاجئين مشردين تحت جسر في دبلن (بول فايث/ فرانس برس)

مجتمع

يكشف مخيم أنشأه المكتب الأيرلندي للحماية الدولية، وهو منظمة غير حكومية، وسط العاصمة دبلن في مارس/ آذار الماضي حجم أزمة طالبي اللجوء في أيرلندا التي تترافق مع تصاعد حركات اليمين المتطرف التي تعارض استقبالهم.
الصورة
منازل مسبقة التجهيز إلى المتضررين من الزلزال في تركيا على متن سفينة قطرية (فردي أوزون/ الأناضول)

مجتمع

استقبل ميناء إسكندرون في ولاية هاتاي، جنوبي تركيا، اليوم السبت، سفينتَين من قطر تقلان 396 منزلاً مسبق التجهيز مخصّصة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير/ شباط الماضي.
المساهمون