مكانهن في المدرسة

23 اغسطس 2015
(إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

هذه الفتاة وكثيرات غيرها تركن المدرسة في وقت مبكر. إنه الفقر. وقريباً، قد يعمد أهلها إلى تزويجها للسبب عينه، وقد تنجب الكثير من الأطفال. إلا أن المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، باباتوندي أوشيتيمن، أعلن أن "الشعار الجديد" للصندوق هو إبقاء الفتيات في المدارس حتى سن 18 عاماً "كوسيلة رئيسية لإبطاء النمو السكاني". وتتوقع الأمم المتحدة أن يصل تعداد سكان العالم إلى 8.5 مليارات نسمة عام 2030، و9.7 مليارات عام 2050.

وقال أوشيتيمن إن النساء يملن إلى أن يكون لديهن عدد أقل من الأطفال إذا أنجبن الطفل الأول بعد سن 18 عاماً، مشيراً إلى أنه في وقت سابق كانت واحدة من بين كل ثلاث فتيات تتزوج قبل هذا السن. وأوضح أنه من الأمور الأساسية لإبطاء النمو هو ضمان بقاء الفتيات في المدارس خلال فترة المراهقة، لافتاً إلى أن "الضغط من أجل التعليم الابتدائي ليس كافياً. نعلم أن التعليم الابتدائي ليس الحل الذي نريده، فما نبحث عنه هو التعليم الثانوي".

أضاف أوشيتيمن أن الحملة الجديدة ورؤيتنا الجديدة هما التأكد من أنه في كل زاوية وركن من العالم لدينا فتيات يذهبن إلى المدرسة ويبقين فيها. وفي وقت سابق، أشار إلى أن واحدة من بين كل ثلاث فتيات يتزوجن قبل سن الثامنة عشرة، وأن 225 مليون امرأة لا يستطعن الحصول على وسائل منع الحمل الحديثة. وأقر أنه ما زال هناك مقاومة في مناطق في العالم لتكريس الحقوق الإنجابية للمرأة.

اقرأ أيضاً: حياةٌ في ضفائر
دلالات
المساهمون