مقتل 4 عناصر من مليشيا "فاطميون" بمعارك في سورية

26 نوفمبر 2017
+ الخط -
قال موقع "دفاع برس" الإيراني، السبت، إنّ أربعة عناصر من ميليشا "فاطميون"، الذراع الأقوى لـ"الحرس الثوري" في إيران، قتلوا خلال معارك ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية.

وأشار المصدر إلى أن القتلى هم "غلام حسین أمیري، وسید طاهر حسیني، ومرتضی محمد نبي، وقاسم رضائي"، ويتحدرون من مدينة كاشان الإيرانية.

ولم يحدّد المصدر المكان الذي قتلوا فيه، إلا أن المكان الوحيد الذي يشهد معارك بين قوات النظام ومليشياتها هو محيط مدينة البوكمال بدير الزور، الذي استعاد فيه التنظيم العديد من المواقع.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن التنظيم استعاد "محطة الرفع" قرب مدينة القورية هناك، بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي استعاد قبل يومين السيطرة على مدينة القورية، وبلدة العشارة، بعد معارك ضد قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

إلى ذلك، صدّت قوات المعارضة المسلحة هجوماً لقوات النظام على إدارة المركبات، التي تمّت السيطرة عليها حديثاً في مدينة حرستا، ما أدى إلى حدوث معارك عنيفة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، بينهم قيادي في مليشيا "أبو الفضل العباس" من الجنسية السورية، يدعى شعلان محمد خير العيسى.

وأعلنت مصادر معارضة، في وقت سابق، أنّ عدد قتلى قوات النظام والمليشيات المساندة لها، في معارك إدارة المركبات، بلغ نحو اثنين وعشرين.