مقتل 4 شرطيين في 3 محافظات مصرية برصاص مجهولين

22 مايو 2015
أصيب شرطي في محافظة الشرقية (Getty)
+ الخط -

 

قتل أربعة شرطيين مصريين، وأصيب خامس، أمس الخميس، في هجمات غير متزامنة، برصاص مجهولين، في محافظات الشرقية (شمال) والفيوم (وسط)، وبني سويف (وسط)، حسب مصادر أمنية.

وفي محافظة الشرقية، شمالي البلاد، قال مصدر أمني، إن شرطياً قتل، مساء أمس، وأصيب شرطي آخر ومسلح جراء إطلاق نار على دورية أمنية خلال قيامهما بعملية تمشيط في منطقة رمسيس التابعة لمدينة أبو حماد في محافظة الشرقية، شمالي البلاد.

وأفاد المصدر في مديرية أمن الشرقية، بأن "مسلحين مجهولين تبادلوا إطلاق أعيرة نارية مع دورية أمنية في الطريق الرابط بين منطقتي رمسيس والعاشر من رمضان، في مدينة أبو حماد، ما أدى إلي مقتل المجند هشام صبحى عبداللطيف (21 سنة)، متأثراً بإصابته بطلق ناري في الصدر، وإصابة السيد البدوي محمد (35 سنة)، رقيب شرطة (رتبة أقل من ضابط) بطلق ناري في الذراع اليمنى".

وأضاف أن "القوات تمكنت من قتل أحد العناصر المسلحة (مجهول الاسم والعنوان)، وضبط آخر وبحوزته أسلحة نارية ومواد مخدرة.

وأفاد مصدر طبي، بأن "مستشفى أبو حماد العام، استقبل رقيب شرطة مصاب بطلق ناري في الذراع اليمنى، أجريت له جراحة عاجلة لاستخراج الرصاصة وحالته مستقرة، فضلاً عن استقبال جثة مجندٍ وأخرى لمجهول الهوية، وُضعتا في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة".

وفي حادث ثانٍ، لقي رجلا أمن مصرعهما، عقب قيام مجهولين بإطلاق النيران عليهما من بين الزراعات أثناء عودتهما لقرية "بيهمو" في مدينة سنورس في محافظة الفيوم التي يقيمان فيها، عقب رجوعهما من مأمورية عمل في قرية "سنهور" التابعة للمركز نفسه، حسب مصدر أمني.

وأفاد المصدر بأن "القتيلين كانا يستقلان دراجتين بخاريتين حين استهدفهما مسلحون وأطلقوا عليهما أعيرة نارية وتركوهما جثتين هامدتين ولاذوا بالفرار، وتم نقل الضحيتين إلى مستشفى الفيوم العام وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق".

وأضاف أنه "تم نقل الجثتين إلى مستشفى سنورس العام، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق".

وأوضح مصدر طبي في مستشفى سنورس العام أن المستشفى استقبل، اليوم، جثتين لكلٍ من سيد حسن حسين (37 سنة) رقيب شرطة، وربيع أحمد محمود (40 سنة)، أمين شرطة، مصابين بطلقات نارية في أماكن متفرقة من الجسد.

وفي حادث ثالث، أطلق مجهولون النار على رجل أمن من قوة قسم شرطة مدينة "ببا"، جنوب محافظة بني سويف، أثناء استقلاله دراجته النارية فأردوه قتيلاً.

وأوضح مصدر أمني، في مديرية أمن بني سويف، أن مجهولين قتلوا شعبان فتحي (34 سنة) أمين شرطة (رتبة أقل من ضابط) من قوة شرطة بني سويف أثناء عودته إلى منزله بالطريق الزراعي عند مدينة "ببا"، حيث أطلقوا عليه الرصاص فلقي حتفه في الحال.

وأفاد المصدر بأنه تم نقل الجثمان إلى المستشفى وتقوم نيابة بني سويف بالتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاً: اشتباك يقتل خمسة بالقاهرة وانفجار يودي بضابط وجندي بسيناء

دلالات
المساهمون