مقتل 39 طفلاً في سورية خلال أيام عيد الفطر

20 يوليو 2015
قوات النظام قتلت 34 طفلاً (Getty)
+ الخط -

أعلنت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" عن مقتل 39 طفلاً خلال أيام عيد الفطر، 36 منهم قضوا على يد قوات النظام، وذلك قي تقريرها الصادر اليوم الإثنين، والخاص بتوثيق الانتهاكات التي تم ارتكابها في أيام عيد الفطر.

وبحسب التقرير، فإن عدد الضحايا بلغ 157 شخصاً من دون حساب ضحايا كل من قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ووفق التقرير، فإن القوات الحكومية قتلت 143 شخصاً، من بينهم 19 مسلحاً، و124 مدنياً، بينهم 36 طفلاً، و24 سيدة، وقد بلغ عدد الضحايا الذين قتلوا بسبب التعذيب ما لا يقل عن 3 أشخاص، فيما قتل تنظيم "داعش" 4 مدنيين، بينهم طفل وسيدتان، أما "جبهة النصرة" فقد قتلت طفلين.

كما أشار، إلى أن فصائل المعارضة المسلحة قتلت 3 مدنيين، في حين بلغ عدد الضحايا الذين قتلوا على يد جماعات لم تحدد "الشبكة" هويتها 5 أشخاص.

وأوصى تقرير المنظمة الحقوقية السورية مجلس الأمن، بضرورة اتخاذ إجراءات إضافية، بعد مرور أكثر من عام على القرار 2139، من دون التزام النظام بوقف عمليات القصف العشوائي، التي تسبب التدمير والقتل اليومي.

وطالبت "الشبكة" بالضغط على الدول الداعمة لقوات النظام كروسيا وإيران ولبنان من أجل إيقاف عمليات التزويد بالأسلحة والخبرات، بعدما ثبت تورطها بجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، مؤكدةً وجوب إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة جميع المتورطين وتطبيق مبدأ مسؤولية حماية المدنيين، لحفظ أرواح السوريين وتراثهم وفنونهم من الدمار والنهب والتخريب.

اقرأ أيضاً النظام السوري يحرّك جبهة الساحل: معركة مقبلة؟