مقتل 15 يمنياً بانهيار صخري في تعز

23 مايو 2016
آثار الانهيار الصخري في تعز (تويتر)
+ الخط -
لقي 15 شخصاً حتفهم، مساء أمس الأحد، جراء انهيار صخري تسببت به أمطار غزيرة في منطقة اللصبة جنوب محافظة تعز (وسط)، ولا تزال جثث بعضهم تحت الأنقاض حتى الآن بسبب صعوبة الإنقاذ.

وقال أحد وجهاء المنطقة، الشيخ غسان المعمري، إن 14 امرأة وطفلاً واحداً لقوا حتفهم بسبب انهيار كتل صخرية كبيرة على خمسة منازل يملكها المواطن سعيد علي العير، في منطقة غيل بني عُمر اللصبة بمديرية الشماتين، حيث تم إخراج 13 جثة ولا تزال البقية تحت الأنقاض.

وأضاف المعمري لـ"العربي الجديد"، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت بعد عصر أمس الأحد، تسببت بانهيار صخور كبيرة لتسقط على خمسة منازل مأهولة. مشيراً إلى نجاة أربعة أشخاص كانوا في منازل مجاورة لأقرباء لهم.

وأوضح المعمري: "تجد فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول لموقع الانهيار الصخري نظراً لوعورة الطرقات كون المنازل تقع في منطقة جبلية شاهقة. حتى الآن فشلت فرق الإنقاذ الحكومية والمنظمات الأهلية في الوصول للمكان نظراً لوعورة الطريق وبُعد المكان عن الطريق العام"، لافتاً إلى أن أهالي القرى المجاورة توجهوا لمكان الحادث لإخراج الضحايا.

وبيّن المعمري أن مناطقهم لم تشهد من قبل مثل هذه الأمطار الغزيرة، حيث أدت السيول إلى جرف وتدمير مزارع المواطنين الذين يعتمدون عليها في كسب الرزق، مناشداً الجهات الحكومية والمنظات الدولية التدخل السريع لمساعدة ضحايا الأمطار بالمنطقة.

وتسببت الانهيارات الصخرية في مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وجرح آخرين وتدمير عدد من المنازل في محافظتي عمران وحجة شمالاً، في 14 أبريل/نيسان الماضي.

وكشفت منظمة الأمم المتحدة عن تسبب الأمطار الغزيرة في تضرّر نحو 50 ألف شخص، بينما صرّحت جمعية الهلال الأحمر اليمني بانهيار وتضرر ما يزيد على ألف منزل بسبب الأمطار غير المسبوقة التي تشهدها عدة محافظات في البلاد.