مقتل ناشطة يمنية في تعز... وغارات للتحالف بالجوف والحديدة

08 فبراير 2018
+ الخط -
قُتلت، اليوم الخميس، ناشطة حقوقية، برصاص قناصة يتبعون لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوبي اليمن، فيما واصلت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، غاراتها الجوية، وقصفت أهدافاً في محافظتي الجوف والحديدة، شمال وغربي البلاد.

وأفادت مصادر محلية في تعز، لـ"العربي الجديد"، بأن الناشطة الحقوقية، وعضو فريق الرصد باللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، ريهام البدر، قُتلت إلى جانب مرافق، برصاص الحوثيين، أثناء تواجدها في منطقة أبعر، شرقي تعز.

وأدان وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، في بيان، اليوم الخميس، "بأشد العبارات"، ما وصفه بـ"الاغتيال الجبان"، الذي استهدف البدر، وقال إنّ ذلك، جرى أثناء قيامها برصد الانتهاكات، التي تطاول المدنيين في الأحياء السكنية، شرقي تعز.

وتشهد مدينة تعز، مواجهات متقطعة، بين القوات الشرعية التي تسيطر على أغلب مناطق المدينة وبين الحوثيين، الذين يسيطرون على أبرز مداخلها.

وقالت مصادر تابعة لجماعة "أنصار الله"، اليوم، إنّ مسلحيها قتلوا عدداً من أفراد القوات الموالية للشرعية، ودمروا أربع آليات عسكرية خلال مواجهات في مناطق عصيفرة والصلو وموزع.

في غضون ذلك، واصلت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، ضرباتها الجوية، ونفذت 12 غارة، على أهداف في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف، التي تشهد مواجهات متقطعة بين الحوثيين والقوات الموالية للشرعية.

وفي محافظة الحديدة، قالت مصادر تابعة للحوثيين، إنّ التحالف نفّذ، اليوم الخميس، غارة على الأقل، في مديرية الجراحي، بعد يوم من تنفيذ 11 غارة في المديرية ذاتها.

وقال الحوثيون إنّ مصور قناة "الساحات"، القريبة من الجماعة، عبدالله المنتصر، قتل بغارة جوية للتحالف، في مديرية حيس.

وتشهد مناطق جنوب الحديدة، تصعيداً في الغارات الجوية، بالتزامن مع المواجهات التي تشهدها بين الحوثيين وقوات يمنية موالية للشرعية، بدعم من التحالف، تقدمت من الجزء الجنوبي للساحل الغربي في البلاد.